الأحد, 14 يوليو 2024 | 9:20 صباحًا

قمّة “سوبر بريدج” 2024 تجمع الجيل المُقبل من القادة العالميين لتعزيز الابتكار الاقتصادي

 

أعلن مركز دبي التجاري العالمي و”سوبر بريدج كاونسل” أنّ النسخة الثانية من قمّة “سوبر بريدج” 2024 ستنعقد يومي 15و16 أكتوبر في فندق “ون آند أونلي ون زعبيل”، دبي. وستنعقد القمّة بالتزامن مع “جيتكس جلوبال”، حيث تجمع تحت مظلّتها نخبة من القادة المستقبليين للاقتصاد العالمي.

 

وتُقام نسخة هذا العام تحت شعار “نبتكر من أجل الجيل المُقبل”، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على العناصر المتنوعة التي تشكّل معالم مستقبل الاقتصاد العالمي، عبر خمسة موضوعات رئيسية تشمل “القوة الاقتصادية”، “التكنولوجيا والتحول الصناعي”، “القيادة والمساواة بين البشر”، “الحياة والرفاه” و”الثروة والاستثمار”. ويرمز مصطلح “الابتكار” في الشعار إلى النهج الاستباقي في السعي إلى إيجاد حلول لأكثر التحديات التي يُواجهها العالم إلحاحاً، بينما يُسلّط مصطلح “الجيل المُقبل” الضوء على الأوجه المتعددة لقوى الاقتصاد العالمي، ألا وهي التكنولوجيا والريادة والرفاه والاستثمار.

 

وأعرب عدد من المتحدثين الرئيسيين عزمهم المشاركة بالنسخة الثانية للقمة، استناداً إلى النجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية التي شارك فيها 58 متحدثاً منهم سبعة وزراء من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وجمهورية باكستان الإسلامية والمملكة المغربية وجمهورية بنين والجمهورية اللبنانية. ورحبّت القمة الافتتاحية بأكثر من 400 من رؤساء الشركات والرؤساء التنفيذيين، وأكثر من 2000 مشارك من المستوى التنفيذي، حيث يُديرون بالمجمل قاعدة رأسمالية تبلغ 3.5 تريليون دولار أمريكي عبر 140 مؤسسة مالية تبلغ ثروتها المؤسسية مجتمعة 900 مليار دولار أمريكي. وشهدت القمّة أيضاً مشاركة ممثلين عن وزارة الاقتصاد الإماراتية والتكتلات الرائدة مثل “تريب.كوم” (Trip.com) و”أسيت مانجمنت ون” (Asset Management One) من اليابان وأكاديمية بكين للذكاء الاصطناعي وغيرها من الجهات.

 

وتستعد قمّة “سوبر بريدج” 2024 لتوسيع تأثيرها عبر مختلف البلدان والقطاعات المشاركة ومجموعة متنوعة من المواضيع. وستُركّز القمة على خمسة مجالات رئيسية تشمل التوجّهات المستقبلية، وريادة الابتكار، وتسهيل الاستثمارات، وتعزيز التعاون في قطاع الأعمال.

 

وقال معالي هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي: “نستضيف قمة “سوبر بريدج” لعام 2024 تأكيداً على دورنا الاستراتيجي كمركز عالمي للابتكار والاستثمارات الإقليمية. ونحرص على الاستفادة من بنيتنا التحتية المالية المتقدمة ورؤيتنا الطموحة، ملتزمين بتبني أحدث التكنولوجيات المتطورة، بما يتماشى مع مستهدفات القمة التي تركز على دعم رواد المستقبل وصقل مهاراتهم.  وتواصل دبي حرصها على تعزيز التنوع الاقتصادي وتقديم تجربة عيش تلبي أعلى معايير الجودة، وتطوير بيئة أعمال أكثر ازدهاراً، بما يساهم في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة لدعم المبتكرين وقادة الفكر حول العالم وتسهيل التواصل فيما بينهم.”

 

وقالت فانيسا شو، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات بشركة “في إس بارتنرز”، والمؤسس المشارك لـ”سوبر بريدج كاونسل”: “نُعرب عن سعادتنا بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي لاستضافة النسخة الثانية من قمّة ’سوبر بريدج‘ التي تُعتبر مسعىً جريئاً وحكيماً. ويؤكد النجاح الهائل الذي حققته نسخة العام الماضي على القوة الاقتصادية المتنامية في شرق العالم وجنوبه، حيث غدت دبي مركزاً لهذا التحول. وتجلّى ذلك بقيادتها لمسيرة التنوع ورأس المال العالمي والابتكار والتدفقات التجارية. وتُشكّل القمة حلقة وصل للشراكات الدولية ومتعددة التخصصات، حيث تُسلّط الضوء على المواهب الناشئة المستعدة لمواجهة التحديات العالمية بشكل مباشر”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قمة “سوبر بريدج” تؤدي دوراً جوهرياً في تعزيز المشهد الاقتصادي، حيث تحدث تأثيرات إيجابية من خلال استضافتها لأبرز الشخصيات والشركات والمنصات المبتكرة.  فعملت مجموعة “تريب دوت كوم”، عقب مشاركتها في قمة العام الماضي كالراعي المؤسس للحدث، على افتتاح مكتبها الجديد في دبي وإطلاق مبادرات عدّة تعنى بتوسيع قطاع السفر. كما استعرضت القمة نموذجاً أولياً وعرضاً تجريبياً لمنصة الترميز “بروجكت دايموند” Project Diamond التي أطلقتها الشركة التابعة لـ”كوين بيز أست مانجمنت” Coinbase Asset Management، والتي حصدت إقبالاً لافتاً وأصبحت اليوم متاحة.

 

التعليقات مغلقة.