الأحد, 14 أغسطس 2022 | 9:31 صباحًا

كم مرة ترمش عينك فى الدقيقة؟

هل فكرت من قبل فى “رمشة العين” وكم رمشة يمكن أن ترمشها فى الدقيقة الواحدة، وما فائدة هذه الرمشة أو الومضة التى تحدث فى أقل من الثانية، من خلال “اعرف جسمك” نتعرف على كل هذه الأشياء.

وبحسب موقع “curiosity” فقد كشفت دراسة حديثة أن رمشة العين هى عبارة عن اتصال غير شفهى مهم، وأنه عندما نتحدث إلى شخص ما، فإننا نستجيب دون وعى لرمشة العين أثناء الحديث معه.

كم مرة ترمش فى الدقيقة ؟

رمشة العين هى أسرع حركة يمكن أن يقوم بها جسم الإنسان، ويقوم الإنسان بنحو 13 ألفا و500 رمشة فى اليوم، وهو ما يعادل 10 مرات فى الدقيقة الواحدة.

والبشر لا يرمشون بمعدل ثابت طوال حياتهم، فعندما كنا صغاراً نرمش بشكل قليل، لكن مع تقدمنا ​​فى العمر، تتسارع وتيرة رمشة العين إلى أن تصل إلى 13500 مرة فى اليوم.

أسباب رمشة العين

ويزداد معدل رمشات العين مع كثرة التواصل الاجتماعى مع الآخرين، وكذلك عندما يتم تحفيز الإنسان عقلياً، وكذلك يرمش أكثر أثناء المحادثة وجهاً لوجه.

وقد وجدت الأبحاث أيضاً أن الناس لا يرمشون بشكل عشوائى أثناء المحادثة، فعلى الرغم من أنك ترمش بشكل لا شعورى، إلا أنك تميل إلى فعل ذلك بعد أن ينتهى من أمامك من الحديث، ويعتقد الباحثون أنه جزء من مجموعة من الإيماءات، مثل الإيماء، التى تستخدمها للإشارة إلى فهمك لما يقوله لك شخص ما، فهو من طرق التواصل غير اللفظى كأنك تقول لمن أمامك “حسناً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.