السبت, 28 سبتمبر 2024 | 9:19 مساءً

كيا تطرح 16 سيارة كهربائية وهجينة وهيدروجينية بحلول 2025

كشفت تقارير جديدة وفقا للمربع نت عن عزم شركة السيارات الكورية كيا إطلاق 16 طراز من السيارات الكهربائية بحلول العام 2025، في ظل الجهود المكثفة في قطاع السيارات الكهربائية ، على الرغم من انخفاض مبيعات الشركة.

ووفقاً للتقرير سيتم إطلاق 5 سيارات كهربائية بالكامل، و 5 سيارات هجينة ، و 5 سيارات هجينة بالقابس، وأخرى بخلايا الوقود الهيدروجيني سيتم الكشف عنها خلال 2020، علماً بإن الطرازات الـ 16 لن تكون جميعها جديدة كلياً بل سيكون البعض منهم تحديث للطراز الحالي.

يذكر أن المدير التنفيذي للعمليات بكيا أوروبا “إميليو هيريرا” كان قد كشف أن إنتاج طرازين كهربائيين جديدين للشركة هما سيد واكسيد الهجينتين بالقابس، سيبدأ في نوفمبر في مصنع زيلينا في سلوفاكيا، وبالإضافة إلى ذلك، ستبدأ كيا في إنتاج نسخة هجينة خفيفة من الهاتشباك سيد في نوفمبر، وفي فئة سيارات الـ SUV، ستبدأ كيا في بيع سورينتو الجديدة بإصدارات هجينة وهجينة بالقابس في عام 2020، قبل أن تكشف عن طراز إنتاجي كهربائي من Imagine by Kia الاختبارية.

الجدير بالذكر أن كيا تمتلك بداية واعدة في عصر السيارات الكهربائية الجديدة بعد الاستقبال الجيد لكيا e-Soul الجديدة والتي تتميز بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان وحزمة بطارية بقدرة 64 كيلوواط توفر لها نطاق كهربي رائع يقدر بـ 452 كم لكل شحنة.

التعليقات مغلقة.