السبت, 20 أبريل 2024 | 12:23 صباحًا

مؤسسة وطني الإمارات تشارك المجتمع بإحياء فعاليات “حق الليلة”

أحيت مؤسسة وطني الإمارات فعاليات “حق الليلة” في إمارة دبي، بالتعاون مع سيتي ووك، ويأتي ذلك انطلاقاً من أهدافها الاستراتيجية في المساهمة على الحفاظ على ملامح الهوية الوطنية والثقافية الإماراتية وتعزيز الارتباط بالموروث الثقافي المحلي. وتأتي هذه الفعالية في إطار جهودها المستمرة لتعزيز قيمة الارتباط بالإرث الوطني وترسيخ التمسك العادات والتقاليد الإماراتية.

 

وحرصت المؤسسة على التعريف بهذه المناسبة التراثية وتوزيع الحلويات على الجمهور خلال فعاليات ” حق الليلة”، إلى جانب ركن الأكلات الشعبية التراثية ومسرح للمسابقات التراثية والرقصات الشعبية، والتي حصدت مشاركة واسعة من قبل الجمهور من رواد سيتي ووك بإمارة دبي. وأسهمت الفعالية بتوفير فرصة ملائمة للاحتفال بمناسبة “حق الليلة” ضمن أجواء تراثية وتقليدية عريقة.

 

وقالت تميمة النيسر، مدير إدارة الأنشطة الوطنية في مؤسسة وطني الإمارات: “تشكّل فعاليات “حق الليلة” إحدى الأنشطة الثقافية التي تسهم في تعزيز الارتباط بالعادات الاجتماعية والثقافية في دولة الإمارات، ويعكس إحياء مؤسسة وطني الإمارات لهذه المناسبة التزامها الدائم بتعزيز التواصل المجتمعي وترسيخ الموروث الثقافي. ونشيد بالتعاون الفعّال مع سيتي ووك في إحياء فعاليات “حق الليلة”، مؤكدين حرصنا على استمرار جهودنا المتبادلة لتحقيق الأهداف الثقافية والاجتماعية المشتركة، ونتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر في المستقبل.”

 

ويُعد الاحتفال بـ”حق الليلة” جزءاً لا يتجزأ من التراث الثقافي الإماراتي، ومناسبة مجتمعية تجمع الأجيال المختلفة ليلة النصف من شهر شعبان سنوياً بينما يردد الأطفال أناشيد وأهازيج تقليدية أثناء جمعهم للمكسرات والحلويات، وتعبّر هذه الليلة عن الفرحة باقتراب شهر رمضان الكريم.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.