الإثنين, 17 يونيو 2024 | 8:05 مساءً

“مجموعة سينتينا” ترسخ حضورها الإقليمي عبر طرح منصتها للتجارة الإلكترونية المبتكرة المخصصة للموارد التعليمية في السوق السعودية

 

 أعلنت “مجموعة سينتينا” (Centena Group)، وهي تكتّل شركات متعددة الجنسيات مقره الإمارات العربية المتحدة، وتعد لاعباً رئيسياً في مجالات حلول العلوم والهندسة والتعليم والحلول التكنولوجية، عن إطلاق منصة التجارة الإلكترونية المبتكرة المخصصة للموارد التعليمية “آتلاب شوب أونلاين” (AtlabShoponline) في المملكة العربية السعودية، ما يُرسّخ حضورها في منطقة الشرق الأوسط.

 

وتشكّل خطة التوسعة التي نفّذتها “آتلاب” (ATLAB)، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، إنجازاً بارزاً يؤكّد التزام “مجموعة سينتينا” بتحسين الفرص التعليمية المتاحة في المنطقة. وتتوافق هذه الخطوة مع “رؤية السعودية 2030” التي تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كنموذج رائد في توفير فرص استثنائية للجميع، من خلال إتاحة أبرز الموارد التعليمية والتدريبية وإطلاق مبادرات التوظيف العديدة وتقديم خدمات مميّزة في مجالات الصحة والإسكان والترفيه.

 

وتحرص “آتلاب”، الشركة المتخصصة في توفير الحلول التعليمية في “مجموعة سينتينا”، على رسم ملامح جديدة لمستقبل التعليم في منطقة الشرق الأوسط. ويمنح نجاح منصة “آتلاب” التعليمية الرائدة في دولة الإمارات زخماً قوياً للشركة للتوسّع في السوق السعودية، حيث ستعمل على تزويد المعلمين والطلاب بالموارد التعليمية المتقدمة في مجالات الذكاء الاصطناعي والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات والتشفير والروبوتات والاستدامة. ولتحقيق هذه الغاية، تُسَخِّر الشركة خبراتها وشراكاتها البارزة مع علامات تجارية رائدة عالمياً، منها “ليغو” (LEGO) و”كوبو” (KUBO) و”تيللو درونز” (Tello Drones) و “سفيرو” (Sphero).

 

وقال سانجاي راغوناث، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ”مجموعة سينتينا”: “يسرنا في ’مجموعة سينتينا‘ أن نُطلق منصتنا الجديدة للتجارة الإلكترونية المخصصة للموارد التعليمية في المملكة العربية السعودية، في خطوة مهمة لترسيخ حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق هدفنا في وضع الموارد التعليمية اللازمة في متناول الجميع من خلال شركة ’آتلاب‘ التابعة لمجموعتنا. ونحرص في المجموعة على تعزيز النمو المستدام ودعم مسيرة التطور للشركات والمجتمعات في منطقة الشرق الأوسط والعالم، إضافةً إلى اعتماد نهج الابتكار والتكنولوجيا لتشكيل معالم المستقبل وإحداث تحوّل إيجابي ملموس في حياة الجميع. ونواصل سعينا للاستثمار في الابتكارات والتطبيقات والحلول التكنولوجية وتوفيرها لخدمة المجتمع”.

 

وحظيت منصة “آتلاب شوب أونلاين” باهتمام كبير من قبل أولياء الأمور والمؤسسات التعليمية والمدارس في دولة الإمارات، ما يشير تنامي الطلب على الموارد التعليمية عالية الجودة في المنطقة. وتعتزم المنصة توفير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات في المملكة، تماشياً مع مستهدفات “رؤية السعودية 2030” لتطوير الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد المعرفة. وحققت المنصة إقبالاً ملحوظاً تجسّد في زيادة الطلب من قبل المؤسسات وأولياء الأمور. ويُذكر أنّ 80 إلى 90 في المئة من عمليات شراء معدات “فيرست ليغو لييغ” (FIRST LEGO League) تجري من خلال منصة “آتلاب شوب أونلاين”، ما يجعلها الوجهة المفضلة للحصول على الموارد اللازمة لمثل هذه المسابقات التعليمية.

 

وقال نيلش كورغاونكار، الرئيس التنفيذي لشركة “آتلاب”: “تعتمد منصة ’آتلاب شوب أونلاين‘ منهجية مُصممة خصيصاً تتخطّى إمكانات منصات التجارة الإلكترونية التقليدية لتيسّر الوصول إلى الموارد التعليمية في المملكة العربية السعودية وتوفير تجربة تعليم تفاعلية. واستناداً إلى خبرات فريق من الخبراء في مجال التعليم، تتعاون ’آتلاب‘ مع المدارس على دمج الأفكار الجديدة بنجاح في مناهجها. وتشهد منطقة مجلس التعاون الخليجي تطوراً وتنوعاً في سبيل الوصول إلى اقتصاد المعرفة لخلق المزيد من فرص العمل في القطاع الخاص لشريحة سكانية شابة ومتنامية. ونواكب في ’آتلاب‘ هذا التطور بصفتنا مؤسسة معتمدة من (STEAM.org)، حيث نعمل على تعزيز التوظيف والاقتصاد عبر توفير تجارب تعليمية مبنية على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، ما يُشجّع الطلبة على الإبداع والابتكار وامتلاك قدرات التفكير النقدي”.

 

وتؤكّد “مجموعة سينتينا” التزامها الثابت بمساعدة العملاء في جميع مراحل رحلتهم التعليمية من خلال فريق متخصص. وأبرمت المجموعة شراكات مع العديد من الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال لتقديم أنسب الحلول وأفضل الموارد وتخصيصها لتُلائم الاحتياجات المحددة للعملاء في المنطقة.

 

وبفضل فريق من المختصين والتحالفات مع شركات بارزة، تضمن “مجموعة سينتينا” توفير موارد وحلول مُصممة خصيصاً تلبي بفعالية جميع مطالب العملاء الفريدة. ويُتوقّع أن يُعزز إطلاق منصة “آتلاب شوب أونلاين” في السوق السعودية مكانة “مجموعة سينتينا” بصفتها جهةً رائدة على مستوى المنطقة في مجال الحلول التكنولوجية والابتكار التعليمي.

 

التعليقات مغلقة.