الخميس, 11 أغسطس 2022 | 6:49 مساءً

محافظ البنك المركزي يقوم بجولة تفقدية للمعهد المصرفي المصري

قام السيد/ طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، بزيارة المقر الرئيسي للمعهد المصري حيث قام بجولة تفقدية في أرجاء المعهد؛ و اجتمع سيادته بقيادات المعهد وأشاد بالتطورات الملحوظة والدور الهام والمتميز الذي يقوم به المعهد في تقديم أحدث المستجدات في مجالات التدريب المختلفة والتقييم بهدف رفع كفاءة العاملين بالجهاز المصرفي المصري. كما أثنى سيادته على أهمية ما يقوم به المعهد من شراكات وتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية الرائدة لاستقدام أحدث الممارسات الدولية في المجالات المختلفة.
وخلال جولته، شهد السيد طارق عامر إطلاق المعهد لأحد برامجه الإستراتيجية لعام 2019 بعنوان “شهادة تمويل الشركات والائتمان”Corporate Finance and Credit Certification Program”، وذلك بحضور لفيف من مسؤولي بنك جي بي مورجان JP Morgan الأمريكي وعدد من كبار العامليين بالبنك المركزي والمعهد المصرفي.
ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو نتاج الاتفاق بين كل من شركة فاينانشال إيدجFinancial Edge وشركة موديز للتحليلات وMoody’s Analytics مع المعهد المصرفي المصري، وتم إعداده بالتعاون مع جي بي مورجان JP Morganلتقديم برنامج مماثل لما يتم تقديمه بالولايات المتحدة الأمريكية. وتبلغ عدد الساعات التدريبية للبرنامج 280 ساعة ويشارك به 33 مصرفي من 14 بنك.
وفي هذا السياق، صرح السيد/ عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري بأن البرنامج يُقدم للمرة الأولى بمصر بناءً على توجيهات السيد محافظ البنك المركزي بهدف إتاحة أفضل البرامج والممارسات المصرفية الدولية في مجال تمويل الشركات للعاملين بالقطاع المصرفي المصري.  كما أنه ينفذ لأول مرة خارج بنك  جي بي مورجان JP Morgan.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.