الأحد, 14 أغسطس 2022 | 8:06 صباحًا

“مدبولى “يتفقد محطة الصرف الصحي بالفيوم الجديدة .. ويزور 64 عمارة للإسكان الاجتماعي

كتب – محمد الشهاوى

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء موسعاً مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الفيوم، بحضور وزراء: التنمية المحلية، والصحة والسكان، والزراعة واستصلاح الأراضي، وقطاع الأعمال، ومحافظ الفيوم، وعددٍ من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

في مستهل اللقاء رحب رئيس الوزراء بنواب الشعب عن محافظة الفيوم، وقال إن زيارته للفيوم كانت فرصة كبيرة؛ للتعرف على المشكلات التي تواجه المحافظة، والاستماع لوجهات نظر النواب في التعامل مع تلك المشكلات.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه بدأ زيارته للمحافظة بتفقد مشروعات الصحة والتي تتمثل في زيارة مستشفى الفيوم للتأمين الصحي ومدرسة الفيوم الثانوية بنات ومحالج القطن ، ومحطة الصرف الصحي ومشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة الفيوم الجديدة،

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذيّ لمشروع الصرف الصحي بمدينة الفيوم الجديدة، بصحبة وزراء: التنمية المحلية، والصحة والسكان، والزراعة استصلاح الأراضي، وقطاع الأعمال العام، والمحافظ.
وخلال جولته بمحطة الصرف الصحيّ، استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح حول الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها حالياً، حيث أشار مسئولو المحطة إلى أنه تم تنفيذ شبكة الصرف الصحي لإجمالي مساحة الكتلة السكنية بطول 50كم، وكذا تنفيذ 4 محطات رفع صرف صحي، وخط الطرد لبرك الأكسدة، بالإضافة إلى تنفيذ برك الأكسدة بقدرة تصرف 15 ألف م3/ يوم. كما تم تنفيذ شبكة الصرف بالمرحلة العاجلة والحي الأول والثاني والثالث والمنطقة الإقليمية ومنطقة الـ 180 فدانا، هذا إلى جانب الانتهاء من تنفيذ محطة معالجة ثلاثية بالمدينة بطاقة 12 ألف م3/ يوم وشبكة الري للمدينة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.