السبت, 25 مايو 2024 | 12:47 صباحًا

مدينة مصر تعلن نتائجها المالية والتشغيلية لفترة الربع الأول من عام 2023

 صرح المهندس عبدالله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، بدايةً أودّ أن أعرب عن اعتزازي الشديد بالانطلاقة القوية التي حققتها مدينة مصر في مستهل عام 2023، والتي تؤكد ثقتنا في قدرة الشركة على تحقيق نتائج مشرّفة عامًا تلو الآخر. فقد تمكنت الشركة من مواصلة مسيرة النمو ونجحت في تسجيل نتائج قوية خلال الربع الأول من العام.

يأتي هذا النجاح بفضل المقومات الجذابة التي ينفرد بها سوق العقارات المصري، وفي مقدمتها طبيعته الدفاعية التي تساهم في صموده وسط التحديات الاقتصادية والضغوط التضخمية. كما تعكس النتائج القوية للشركة الرؤية الاستراتيجية والمرونة الفائقة التي تحظى بها الشركة، فضلاً عن الجهود الدؤوبة التي يبذلها فريق العمل، الذي يمثل الركيزة الأساسية للنجاحات المستمرة التي تحققها مدينة مصر.

تضمنت أبرز المؤشرات الإيجابية خلال الربع الأول من عام 2023، نجاح الشركة في تسجيل مبيعات تعاقدية بقيمة 1،792.8 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى نجاح شركتي منك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري، في تسجيل مبيعات تعاقدية بقيمة 544 مليون جنيه. كما تمكنت مدينة مصر من تنمية الإيرادات بمعدل سنوي 24.1% لتبلغ 1،015.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مع مضاعفة صافي الربح 304.4 مليون جنيه خلال الفترة، وهي النتائج التي تؤكد قدرة الإدارة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية المخططة. يرجع النمو القوي للإيرادات خلال الربع الأول من العام إلى الإطلاق الناجح لمشروع “راي” في سراي، وإطلاق المرحلة الثانية من مشروع “كلوب سايد” في تاج سيتي. وبصورة عامة؛ تعد هذه النتائج القوية بمثابة شهادة واضحة على معدلات الطلب على مشروعاتنا العقارية عالية الجودة في مصر، والثقة الراسخة التي تحظى بها مدينة مصر من عملائها باعتباره الشركة الرائدة في تطوير أحدث المجتمعات العمرانية.

على صعيد التوسعات الاستراتيجية المستهدفة ضمن استراتيجية النمو طويلة الأجل ومساعينا المستمرة لتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة، أعلنت الشركة مؤخرًا تغيير علامتها التجارية إلى “مدينة مصر”، والتي تجسد رؤيتها المستقبلية وتتماشى مع مرحلة التوسعات الجغرافية والتحولات الاستراتيجية التي تمرّ بها الشركة بما يشمل توسعاتها المخططة خارج نطاق مدينة نصر شرق القاهرة لتنمية المجتمعات العمرانية في جميع أنحاء مصر. وسوف تمضي الشركة قدمًا خلال المرحلة القادمة في تنفيذ مشروعات طموحة مع مواصلة أداء رسالتها الراسخة المتمثلة في إعادة رسم مستقبل التطوير العقاري والمجتمعات العمرانية في مصر.

أجدد التزام مدينة مصر بالحفاظ على المقومات التنافسية التي تنفرد بها من خلال مواصلة تقديم كل ما هو جديد وابتكاري مع الحرص الدائم على إرضاء العملاء باعتبارهم على رأس أولوياتنا الاستراتيجية. وبالتوازي مع ذلك سنواصل توظيف أحدث الأدوات التكنولوجية، مع دراسة واستكشاف فرص النموّ الجديدة، وتزويد عملائها بتجربة استثنائية للحياة السكنية. وختامًا، أعرب عن اعتزازي بنجاح الشركة في ترسيخ مكانتها الرائدة وتعزيز قدرتها على المرونة وسرعة الاستجابة، مما يؤهلها بجدارة لمواكبة أحدث التطورات على صعيد المشهد العقاري.

التعليقات مغلقة.