الإثنين, 28 نوفمبر 2022 | 1:17 مساءً

مساهمى “مدينة نصر للإسكان والتعمير” تصوت بعدم الموافقة على إجراء شركة سوديك الفحص النافي للجهالة

اعلنت اليوم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير (كود البورصة المصرية MNHD.CA) – إحدى أعرق شركات التطوير العمراني في مصر – أن الجمعية العامة لمساهمي الشركة المنعقدة بتاريخ الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 صوتت بعدم الموافقة على السماح لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) ببدء إجراءات الفحص النافي للجهالة. ويأتي ذلك بعد تلقي مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضًا غير ملزم من “سوديك” بتاريخ 5 يوليو 2022 للاستحواذ على حصة أغلبية (حتى 100%) من أسهم الشركة.

ويأتي قرار الجمعية العامة بعدم الموافقة على عرض الاستحواذ المقدم من سوديك، في ضوء التوصية المقدمة من مجلس الإدارة لأعضاء الجمعية؛ استنادًا لرؤية المجلس بأن هذا العرض لا يتناسب مع القيمة العادلة لأصول شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ومحفظة الأراضي التي تمتلكها، فضلاً عن قدراتها ومقوماتها التي تبشر بآفاق نمو واعدة.

وفي هذا السياق أوضح عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن الأولويات الثابتة للإدارة خلال دراسة ومناقشة هذه الصفقة تتمثل في تقديم أفضل نتائج للسادة المساهمين، لافتًا إلى أن قرار الجمعية العامة بشأن هذه الصفقة يعكس بوضوح ثقة المساهمين في القيمة المستدامة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير. وأكد سلام على ثقة الإدارة في الآفاق المستقبلية الواعدة للشركة، خاصة مع بدء حصادها لثمار استراتيجية النمو الجديدة التي وضعتها الإدارة بالتزامن مع قيامها بتعزيز أداء الشركة خلال الفترة الماضية.

وأضاف سلام أن جهود الإدارة خلال الفترة الماضية أثمرت عن تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية، حيث تضاعف إجمالي المبيعات التعاقدية خلال النصف الأول من عام 2022 لتتجاوز 3.3 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى تضاعف عمليات تسليم الوحدات خلال نفس الفترة. كما نجحت الشركة في تحقيق أرقام قياسية على صعيد المبيعات خلال الربع الثاني من العام، وإضافةً إلى ذلك شهد شهر يوليو تحقيق مبيعات تعاقدية وحجوزات بيعية قياسية خلال شهر واحد فقط. وأعرب سلام عن تفاؤله بمواصلة تحقيق المزيد من النتائج القوية خلال الفترة القادمة.






اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.