الأربعاء, 17 أغسطس 2022 | 4:03 مساءً

مصر والارجنتين تتفقان على احياء اللجنة المشتركة فى مجال التعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى

كتب : محمد الشهاوي

إلتقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ب خوان بابلو تريبولدي، رئيس وكالة تشجيع الاستثمار والتجارة بالارجنتين، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين دول الجنوب والمنعقد في العاصمة الارجنتينية “بوينس ايرس”، بحضور السفير أمين مليكة، سفير مصر لدى الأرجنتين، و رندة حمزة، خبير أول استراتيجى بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.
وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات الارجنتينية فى مصر، وتشجيع رجال الاعمال فى البلدين للقيام بمشروعات مشتركة.
وأكدت الوزيرة، أن مصر تعمل على زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة خاصة القادمة من دول امريكا الجنوبية، فى ظل التوسع فى المناطق الحرة واتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع الميرسكور، مشيرة إلى ما يوفره السوق المصرية من فرص استثمارية كبرى، وتطوير للبنية الأساسية، فى ظل ما يجرى تنفيذه فى مصر من مشروعات قومية كبرى.
واستعرضت الوزيرة، تجربة مصر الناجحة فى انشاء مركز خدمات المستثمرين، والإجراءات التى يتضمنها المركز للتيسير على المستثمرين، كما استمعت إلى تجربة الارجنتين فى تسهيل الاجراءات على المستثمرين.
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بعدد من كبريات الشركات الارجنتنية فى مجالات الزراعة والتموين والصناعة، حيث أكدت الشركات، أن هذا هو الوقت المناسب للشركات فى الارجنتين للاستثمار فى مصر، واختيارها مركز اقليمى لتصدير منتجاتهم إلى القارة الافريقية والدول العربية لانها بوابة الاستثمار الي أفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.