الإثنين, 25 سبتمبر 2023 | 11:48 صباحًا

معرض “الابتكارات المستقبلية وانتقال الطاقة من أجل حياة أفضل”

 

يعلن معهد دبي للتصميم والابتكار جنباً الى جنب مع القنصلية 
في المبنى رقم 4 في حي دبي للتصميم.

وتعمل القنصلية الألمانية بدبي على تعزيز التبادل الدولي وتؤكد دائما دورها والتزامها بحماية المناخ وشؤون أمن الطاقة والتي ستكون مصب اهتمام المعرض المقبل. يعد معهد دبي للتصميم والابتكار مؤسسة غير ربحية تعمل على تمكين الطلاب من إنشاء وتصور حلول متقدمة تساهم بشكل كبير في خلق مستقبل عولمة جديد شامل لجميع النواحي الاجتماعية والرقمية والإبداعية. كما يركز المعهد عن طريق منهجه المتعدد التخصصات على بناء جاهزية التأقلم والتكييف لدى طلابه لمتطلبات سوق العمل الرقمي المتجدد والمتغير..

تماشياً مع عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة سيقدم معرض “الابتكارات المستقبلية وانتقال الطاقة من أجل حياة أفضل” تجربة مفيدة وفريدة من نوعها من خلال ربط وجهات النظر المختلفة حول الابتكار والإبداع المطورة والمطروحة من قبل طلاب معهد دبي للابتكار والتصميم. كما سيتيح المعرض الفرصة لزواره بالتمعُن حول امكانية
.تصور النماذج المصممة ضمن مفهوم الدبلوماسية المناخية الجديد والمعتمد عالميا

ذكرت معالي القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية؛ السيدة سيبيلا بفاف بشأن المعرض: “بالتعاون مع معهد دبي للتصميم والابتكار سوف نرفع الستار على بعض من المشاهد المستقبلية للطاقة المستدامة. أود ان ادعو الجميع لزيارة هذا المعرض والتفكر حول وجهات النظر المختلفة بشأن التنقل العادل للطاقات المتجددة”

كما شارك السيد محمد عبد الله؛ رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار بقوله: “ان العالم يمر بمرحلة مناخية حرجة لذا فإن الاستفادة من الأوساط الأكاديمية عبر القطاعين العام والخاص يمكن أن يساعدنا في تحديد وتطوير حلول مبتكرة للتحديات البيئية الأكثر خطورة. طلاب معهد دبي للتصميم والابتكار بمثابة قادة المستقبل، والمبدعين، والبنائين، والمبتكرين. ستعزز مشاركتهم في تطوير الحلول المستدامة مع أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص من تعليمهم، كما سيتيح لهم فرصة التحاور وخلق منصة للشباب المهتمين بالبيئة وبناء عالم أكثر أماناً وخضرة “

وقال هاني العصفور، نائب الرئيس للابتكار والشراكات المؤسسية بمعهد دبي للتصميم ” أريد ان أعرب عن فخري بمشاركة طلابنا في هذا المعرض وبإنتاجاتهم المساهمة بشكل كبير في سياق التصميم المستدام. هذا مثال جيد لكيفية عمل معهد دبي كذراع للبحث وتطوير الصناعة المبتكرة. نطمح الى إقامة علاقات قوية بين معهد دبي للتصميم والابتكار والشركات المشابهة في المجال لرفع مستوى الابتكار في دولة الامارات العربية المتحدة”

سيتكون المعرض من خمس مكعبات تفاعلية مطورة من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي نيابة عن وزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية. تتمركز المكعبات في نقاط محورية حيث ستمكن الزوار من التفاعل المباشر مع المحتوى المعروض وخلق تجربة استكشافية حول جوانب الطاقة المتحولة.

كما سينم عرض أعمال مشاركة من طلاب معهد دبي للتصميم والابتكار القادمين من دولة الهند والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وكوبا وروسيا، وإيران، ومصر، وسوريا. ومن المتوقع ان يستكشف الزوار
الكثير من الجوانب التصميمية المستدامة والمتعددة كالمواد القابلة للتحلل الحيوي، حيث سيعرض ضمن احدى الاعمال كيفية تحويل الأصداف والقهوة إلى مواد حيوية وإنتاج الملابس من تلك المواد.
في صدد معرض “الابتكارات المستقبلية وانتقال الطاقة من أجل حياة أفضل” علّق بروفيسور المار شولر: “يعد هذا المعرض كمنصة مثالية لعكس مفاهيم واحتياجات الأجيال القادمة لطرق جديدة ومبتكرة للصناعة المستدامة من أجل حياة .أفضل.”
نرحب بدعوتكم للقدوم واستكشاف هذا العصر الجديد من تحول الطاقة في حي دبي للتصميم في الفترة ما بين 11 و24 سبتمبر. بالإضافة لذلك، سيقام حدثين مشتركين وحلقات نقاش إعلامية يومي 20 و21 سبتمبر يديرها مجموعة من .الخبراء والعقول النيرة حول مواضيع الطاقة المتحولة والمستدامة.
* ستشهد حلقة نقاش “مشهد الطاقة المستدامة غداً” المقامة في يوم 20 سبتمبر في تمام الساعة 4:45 مسا ًء عرضاً تقديمياً من دول مجلس التعاون الخليجي عن صافي الانبعاثات الكربونية، تليه مناقشة حول الخطوات المستقبلية نحو تحقيق صافي الكربون بدولة الامارات العربية المتحدة والدول المجاورة.
* أما حلقة “الابتكار المستقبلي وانتقال الطاقة من أجل حياة أفضل” في 21 سبتمبر بتمام الساعة 6:00 مسا ًء ستتطرق الى الحلول المبتكرة للتحديات متعددة الأبعاد للتحول العالمي في مجال الطاقة ومناقشة طرق جديدة لحماية الموارد الطبيعية.
خلال الجلستين سنكتشف سوية معلومات قيمة حول إعادة هيكلة أنظمة الطاقة وصياغة مفاهيم التنقل المستدام وقيادة التغيبرات المنهجية. كما سيوفر الحدثان منصة للحوار ولإلهام الأفراد والمجتمعات وصناع القرار من أجل اتخاذ خطوات عملية نحو مستقبل الطاقة المستدامة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.