الأربعاء, 17 أغسطس 2022 | 2:36 مساءً

معرض سيتي سكيب مصر الموسّع يشهد إطلاق مشاريع عقارية جديدة لتلبية الطلب المتزايد على شراء العقارات

افتتح معرض ’سيتي سكيب مصر‘ لعام 2019، أكبر معارض الدولة للتواصل بين شركات التطوير العقاري، الدورة الثامنة من أعماله اليوم في مركز مصر للمعارض الدولية. وشهد المعرض زيادة في عدد الجهات العارضة وإطلاق مجموعة كبيرة من المشاريع الجديدة، ليعزز بذلك مكانته كمنصة لتنمية قطاع العقارات المصري.

وتقدم أكثر من 60 شركة، منها أسماء رائدة في القطاع شاركت في أكثر من دورة وأخرى تشارك للمرة الأولى، مجموعة من العروض العقارية المبتكرة ضمن فعاليات المعرض الذي يستمر لمدة أربعة أيام، لغاية 30 مارس، ويغطي أربع قاعات من مركز المعارض، لتلبية الطلب المتزايد على العقارات في الدولة.

وشهد المعرض زيادة في عدد الجهات العارضة بنسبة 25% مقارنةً بدورة العام الماضي، والذين حرصوا على تزويد أجنحتهم بمجموعة واسعة من الخيارات لاستقبال المستثمرين في مجال العقارات بدءاً من أحدث المجمعات السكنية المغلقة وصولاً إلى أول مشروع للمنازل المفروشة بالكامل في العاصمة الجديدة، بالإضافة إلى المنازل الذكية في مدينة الشيخ زايد. في حين قدّم بعض المطورين العقاريين منازل مستوحاة من الهندسة الفرعونية.

وأشار منظمو المعرض إلى أن النمو في عدد الجهات العارضة المشاركة والمجموعة الواسعة من الحلول المعروضة يشكل دليلاً واضحاً على أهمية التقدم الذي يحققه المطورون العقارين الرائدون في قطاع العقارات في الدولة.

وبهذا الصدد، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة ’سيتي سكيب‘، لدى ’إنفورما‘، الجهة المنظمة للمعرض: “ترتقي المجموعة الواسعة من الجهات العارضة المشاركة في دورة هذا العام إلى مستوى آمالنا، إذ أنهم كشفوا عن مشاريع ضخمة ومبتكرة.

وفي ظل التطور الذي يشهده السوق، فإن الطلب على العقارات بمختلف أنواعها ينمو بالتوازي مع نمو السوق، ما أدى إلى تركيز كبرى الشركات، وغيرها من الجهات العارضة الراغبة في ترسيخ مكانتها، بتقديم ما يميزها عن منافسيها”.

وشاركت ’مجموعة الفطيم العقارية‘ في افتتاح ’معرض سيتي سكيب مصر 2019، بإطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة، إذ أطلق عملاق العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ثلاثة مشاريع في ’كايرو فستيفال سيتي‘ و’أوريانا 4‘ و’أورا للشقق السكنية‘ و’ذا بوديوم‘. ويعتبر مشروع ’أوريانا 4‘ امتداداً لمشروع ’فلل أوريانا‘ ضمن مجمع سكني مغلق داخل ’كايرو فستيفال سيتي‘. ويتضمن تصميم الحي مساحات خضراء واسعة وساحات ومسارات مرصوفة تتوزع بين 600 وحدة منتشرة على مساحة 830 ألف متر مربع

في حين تعتبر ’أورا للشقق السكنية‘ أحدث المشاريع في ’كايرو فستيفال سيتي‘، والتي تشمل 14 بناءً يضم كل منها 6 طوابق، وتقدم بمجموعها 405 وحدات سكنية، تتوزع بين شقق بغرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم، وأجنحة بنتهاوس. أما مكاتب ’ذا بوديوم‘ فهي المجمع التجاري في ’كايرو فستيفال سيتي‘، والتي تلبي متطلبات الجيل الجديد من رواد الأعمال، حيث تم تجهيزها بمساحات مخصصة لمنافذ التجزئة. ويضم المشروع ستة أبنية مكونة من 5 طوابق تتمتع بإطلالة بانورامية على المنطقة والساحات المجاورة، بالإضافة إلى المساحات الترفيهية الخاصة.

وتعليقاً على المشاركة في المعرض، قال أشرف عزالدين، المدير الإداري لدى ’مجموعة الفطيم العقارية‘: “أسهم التزامنا بتقديم خيارات متنوعة للمشترين المحتملين، في استقطاب العملاء الذين أبدوا اهتمامهم بمشاريعنا خلال المعرض. وتتوقع الشركة زيادة بنسبة 30% في مبيعات العقارات خلال عام 2019”.

ومن جهتها قامت شركة ’إعمار مصر‘ الرائدة في مجال التطوير العقاري بالكشف عن ثلاثة مشاريع، وهي ’فلل ستريتس أوف دريمز‘ في ’أبتاون كايرو‘ و’فلل مراسي‘ و’ميفيدا‘. كما أعلنت شركة التطوير العقاري عن خيارات شراء مرنة بدون دفعة أولى وخطة سداد لمدة ثمانية أعوام.

ومن جهتها قامت شركة ’سيتي إيدج‘ للتطوير العقاري بالكشف عن مشروع ’المقصد‘ في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي سيقدم للمرة الأولى مفهوم المنازل الذكية المفروشة بالكامل في العاصمة الجديدة. كما أطلقت أيضاً مشروع ’إتابا‘، وهو مجمع سكني ذكي في قلب مدينة الشيخ زايد.

ومن جهتها قامت كل من ’العربية للتطوير‘ و’أوربان بروجريس‘ بإطلاق مشروع ’صن كابيتال‘، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يتضمن عقارات سكنية وتجارية بالإضافة إلى مستشفيات وجامعات، بتصاميم مستوحاة من أساليب معمارية مصرية مثل الهندسة الفرعونية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.