الجمعة, 24 مايو 2024 | 5:56 صباحًا

معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني وتمكين يفتحان باب التسجيل في النسخة الثالثة من برنامج تطوير المهارات السيبرانية في البحرين

أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالميًا في مجال التدريب والاعتماد للأمن السيبراني، عن فتح باب التسجيل في الدفعة الثالثة من برنامجه لتطوير المهارات السيبرانية في البحرين بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين”. ويمكن للمهتمين التسجيل في البرنامج اعتبارًا من اليوم وحتى انتهاء الفترة المتاحة في 19 يونيو 2023.

 

ويهدف برنامج سانز لتطوير المهارات السيبرانية إلى تحديد وتدريب وتعزيز مهارات الأفراد سريعًا وخلال ثمانية أسابيع فقط، حيث يقدم كبار خبراء القطاع الجلسات التدريبية التأسيسية الشاملة. ويجتاز المشاركون ثلاث دورات تدريبية للحصول على اعتمادين هما اعتماد GIAC لأساسيات الأمن (GSEC)  واعتماد GIAC للتعامل مع الحوادث الأمنية (GCIH). وعند استكمال البرنامج، يصبح الخريجون الناجحون مهيئين للعمل في عدد من أدوار الأمن السيبراني للمبتدئين ضمن فرق تحليل الأمن أو فرق اختبار الاختراق أو الأدلة الجرمية أو في مجال الإدارة والسياسات والاستجابة للحوادث.

 

وفي تعليقه على الأمر قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: “نتطلع إلى النسخة الثالثة من برنامج تطوير المهارات السيبرانية بعد الإقبال والنجاح الكبيرين اللذان تحققا في الدفعتين الأولى والثانية. فهذا البرنامج يهدف إلى تحسين مهارات الطلاب وصقل معارفهم التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح في مجال الأمن السيبراني، بما يضمن جاهزيتهم العالية لدخول سوق العمل بشكل مؤثر.”  

 

استقطاب وتوظيف الموهوبين في الأمن السيبراني

كما يعود البرنامج بالفائدة على أصحاب العمل في الجهات التي تعمل في مجال الأمن السيبراني، إذ تمكن خريجو الدفعتين السابقتين من البرنامج من الحصول على وظائف في شركات مرموقة منها CTM360 و سيتي بنك وطيران الخليج و Beyon Cyber وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده و Zendata. وتتاح الفرصة لجهات العمل التي تعقد شراكة مع معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني في البرنامج لتصبح لها الأولوية في الوصول إلى البحرينيين من أصحاب المواهب في المجال، والمشاركة في عدد من جلسات التواصل مع مدربي سانز المعتمدين والمختصين الرواد في قطاع الأمن السيبراني.

 

وأضاف بلطه جي: “سيكون بوسع أصحاب العمل والشركات التواصل مع مختصي التوظيف لدينا، والذين يتعاونون معهم لربطهم بالمرشحين المناسبين لاحتياجاتهم الوظيفية والتنظيمية.”  

 

فرص للمشاركة والمساهمة

يقام معرض التوظيف لبرنامج تطوير المهارات السيبرانية يوم 22 يونيو 2023 حيث يمكن لخريجي آخر الدفعات لقاء أصحاب العمل والتواصل معهم ومناقشة الفرص المستقبلية.

 

نبذة عن البرنامج

يتضمن برنامج تطوير المهارات السيبرانية ثلاثة دورات هي: دورة SEC275: الأساسيات والحاسوب والتكنولوجيا والأمن، والتي تمكن الطلاب من تطوير المهارات والمعارف التأسيسية في أهم مجالات تقنية المعلومات والتحدث باللغة ذاتها التي يتحدث بها مختصو القطاع، و دورة SEC401: أساسيات الأمن: الشبكات والنقاط النهائية والبنية السحابية، والتي تمنحهم مهارات أمن المعلومات والأساليب التي يمكن اتباعها لحماية وتأمين الأصول الحرجة لتقنية المعلومات في المبنى أو في البنية السحابية، ودورة SEC504: لأدوات وأساليب القرصنة والتعامل مع الأحداث لتزويد الطلاب بالمهارات الضرورية لإجراء التحقيقات المستفيضة والاستجابة للأحداث.

 

آلية الاختيار

يتم اختيار الطلاب بعناية من خلال عملية تقييم قائمة على المهارات وباستخدام أداة CyberTalent الخاصة بتقييم الكفاءة والتي طورها معهد سانز خصيصًا لهذه الغاية، والمصممة بناء على السمات والخصائص التي يجب أن يتحلى بها أفضل المدربين والخبراء العاملين في مجال الأمن السيبراني لتقييم واختيار المرشحين الأقدر على تحقيق النجاح في المجال.

 

قدم طلبك الآن

يحظى برنامج تطوير المهارات السيبرانية بدعم من تمكين، ويمكن للمهتمين من الأفراد وجهات العمل تقديم طلباتهم مباشرة عبر موقع سانز الإلكتروني. للتسجيل ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.sans.org/mlp/bahrain-academy/

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.