الأحد, 14 يوليو 2024 | 9:46 صباحًا

منصة AEMACO تدعم Servhub لتوفير الطاقة بنسبة 20% بفضل حلولها المبتكرة  

حلول منصة AEMACO الموحدة تساعد Servhub في تخفيض استهلاك الطاقة وتقليل تكلفة الصيانة وإطالة عمر المعدات 

AEMACO أعلنت AEMACO، المزود الرائد لحلول إدارة الطاقة الشاملة، عن نجاحها في تطبيق حلولها المبتكرة لإدارة الطاقة في معسكر Servhub للعمال في دولة الإمارات – ما ساعد شركة إدارة المرافق المسؤولة على تقليل استهلاك الطاقة بواقع 20 بالمائة.

 

يذكر أن AEMACO تأسست عام 2020، حيث ركزت في بداياتها على أنظمة تكييف الهواء وطورت حلولها الخاصة من الأجهزة والبرمجيات المتطورة لمراقبة وحدات التكييف والتحكم بها، لتكون الأولى من نوعها في الأسواق الإماراتية والسعودية. وتتمتع أجهزة إنترنت الأشياء التي طورتها الشركة، والتي تضم أنظمة الاستشعار وأجهزة الإرسال، بالقدرة على التواصل مع وحدات تكييف الهوا في مختلف الأبنية بينما تعمل البرمجيات على توزيع التوجيهات لإدارة الأجهزة. 

 

وعملت AEMACO مع شركة بروڤن سولوشن لتطوير حلول إدارة الطاقة وتنفيذها في معسكر Servhub للعمال في دولة الإمارات، إذ ساعدت حلول المنصة الموحدة تلك المرافق في تخفيض استهلاك الطاقة وتقليل تكاليف الصيانة وزيادة عمر المعدات. ويسمح الدمج بين جهاز AirEcon والبرمجيات القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي بترشيد استهلاك الطاقة بشكل تلقائي وذكي، وتعزيز كفاءة الطاقة في الوقت ذاته. 

 

في هذا الصدد قال صبور أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة AEMACO: “انطلاقًا من إدراكنا لأهمية وأثر استهلاك الطاقة والموارد على تكاليف إدارة الأبنية، فقد حرصنا على تطوير حلول يمكنها تخفيض التكاليف وتعزيز كفاءة الطاقة والأتمتة. بدأنا بأجهزة تكييف الهواء نظرًا لما تستهلكه من الطاقة في الشرق الأوسط، ونخطط للتوسع في أعمالنا للتركيز على المياه والكهرباء، بعد نجاحنا في مساعدة Servhub على تخفيض تكلفة الطاقة وتحسين القدرة على إدارة أجهزة الطاقة في مرافق المعسكر. وبالنظر إلى نجاح هذا المشروع، نتطلع إلى مواصلة تطوير تقنياتنا لتستخدم في مرافق أخرى كالمدارس والمساجد والمستشفيات، وتشجيع استخدام حلول ترشيد الطاقة المصممة لتلبية مختلف الاحتياجات في المرافق.”

 

وفي حديثه بالنيابة عن Servhub، إحدى شركات مجموعة بروڤن العربية، قال زيد المشاري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى بروڤن العربية: “تعدّ Servhub من أبرز مزودي الخدمات الشاملة للعمال في المنطقة، وقد صممت أبنية مرافقها بشكل يحقق تخفيض التكلفة ويعزز كفاءة الطاقة مع الالتزام بمبادئ الاستدامة. إننا فخورون بالعمل مع AEMACO واخترنا حلولها المبتكرة لإدارة الطاقة التي تتسم بالتكلفة المعقولة وسهولة الاستخدام والتخصيص، حيث حققنا تخفيضًا ملموسًا قدره 20 بالمائة في استهلاك الطاقة بفضل حلول AEMACO، ونخطط لتطبيقها في مرافق أخرى أيضًا.” 

 

يذكر أن حلول AEMACO نفذت كمشروع تجريبي في اثنتين من مرافق معسكر Servhub للعمال، لتغطي 157 غرفة وحوالي 1200 شخص. وجرى دمج كافة وحدات تكييف الهواء في المرافق مع جهاز يسهل التواصل بين البرمجيات والوحدات. وتم تجميع وحدات تكييف الهواء حسب الطابق أو المبنى وإدارتها من خلال واجهة موحدة للبرمجيات، حيث أتاح هذا النظام للموظفين المصرح لهم بالإشراف على كافة الوحدات عن بعد، وتلقي التحديثات الآنية حول استخدام الطاقة والكشف عن المشاكل والعمل وفقًا لنهج استباقي.

 

تعمل البرمجيات ضمن نموذج تقديم البرمجيات كخدمة، وقد طورتها شركة بروڤن سولوشن – وهي شركة ناشئة تعمل بشكل رئيسي في الحلول التقنية في مجالات الروبوتات والواقع الافتراضي. 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.