الإثنين, 15 أغسطس 2022 | 2:39 صباحًا

منها صورة مع عمر الشريف.. 5 صور نادرة للشيخ محمد بن راشد

دعم الشيخ محمد بن راشد ، نائب رئيس الإمارات حاكم إمارة دبى، كتابه الجديد “قصتى”، الذى يرصد جوانب من حكم الشيخ محمد بن راشد، بصور نادرة خلال فترات مختلفة من حياته، وفيما يلى 5 صور ناردة من كتاب الشيخ محمد بن راشد.

ومن أبرز الصور التى نشرها الشيخ محمد بن راشد،  صورة مع والده الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ومع أخيه الشيخ مكتوم بن راشد ال مكتوم، وبالإضافة إلى صورة تجمعه مع الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عام 1963، وكذلك صورته حينما كان طالبا فى كلية “مونز” للضباط فى المملك المتحدة عام 1968.

ونشر الشيخ محمد بن راشد، صورة تجمعه مع الرئيس السورى بشار الأسد، والفنان العالمى الراحل عمر الشريف فى “تدمر” فى سوريا عام 1999، وكان الشيخ محمد بن راشد وقتها وزيرًا لدفاع دولة الإمارات، ويرتدي زيا رياضيا في الصورة التي التقطت قبل تولي بشار الرئاسة خلفًا لوالده الراحل حافظ الأسد بعام واحد.

ويستعرض الشيخ محمد راشد، اللقاء الذى جمعه بالرئيس السورى بشار الأسد، يوم جاء الأخير إلى دبى فى عام 1999، ولم يكن بعد رئيسًا وللمرة الأولى، يكشف عن موقف طريف جمعه بالأسد الشاب يومها، حين اصطحبه فى جولة بدبى بعيدًا عن الرسميات، فاجأه بها، دون أن يُطلعه عن تفاصيلها مسبقًا، إذ أخذه فى سيارته،  وقام وإياه بجولة فى أحد المولات وسط المتسوقين، فى تجربة تركت أثرًا طيبًا،  وعلى الرغم من تأكيد بشار الأسد ،  أنه سيسعى إلى استنساخ هذه التجربة فى بلاده، إلا أن التاريخ كانت له كلمة أخرى، لتدخل سوريا فى السنوات السبع الأخيرة حربًا مدمرة، تسببت فى قتل وتهجير الملايين من السوريين. ومع ذلك، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “مازال لدى أمل ويقين بأن الشعب السورى الذى استطاع بناء أربعين حضارة على أرضه قادر على بناء حضارة جديدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.