الإثنين, 14 أكتوبر 2024 | 8:18 صباحًا

نهائي ويمبلدون 2019.. فيدور يواجه دجوكوفيتش.. وهاليب تقابل سيرينا ويليامز

إسلام البرماوي

وصل النجم السويسري روجيه فيدرر إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بعد تخطيه النجم الإسبانى رافائيل نادال اليوم الجمعة الماضي فى نصف النهائي بنتيجة 3 – 1.

وحسم السويسرى فيدرر المباراة بواقع (7-6)، و(1-6)، و(6-3)، (6-4)، ليقابل الصربي نوفاك دجوكوفيتش في المباراة النهائية، اليوم الأحد، بعد تخطيه الإسبانى روبرتو أجوت اليوم بنتيجة 3 – 1.

ونجح النجم السويسرى فى الوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون للمرة الـ12 فى مسيرته، كما أنه نجح فى تخطى دور نصف النهائي فى 12 مرة من أصل 13 مرة وصل فيها إلى هذا الدور.

ورفع فيدرر عدد مرات فوزه فى بطولات الجراند سلام إلى 101 مباراة كأكثر لاعب يحقق هذا العدد من مرات الفوز.

ويجمع نهائي ويمبلدون لهذا العام فئة السيدات، بين الأمريكية وحاملة اللقب سيرينا ويليامز والرومانية سيمونا هاليب.

وقالت لاعبة المضرب الفرنسية، كريستينا ميلادينوفيتش، إن فرص هاليب في الفوز ببطولة ويملبدون صعبة للغاية.

ويليامز (37 عامًا) تهدف إلى بسط سيطرتها على الأراضي العشبية وتحقيق اللقب الـ 24 في مسيرتها على مستوى البطولات الأربع الكبرى.

كما ستكون -في حالة تحقيقها للقب- أول والدة تفوز في ويمبلدون منذ الأسترالية إيفون غولاغون في نسخة عام 1980.

بينما تخطط هاليب إلى دخول التاريخ كأول رومانية تحقق البطولة الإنجليزية المرموقة، وهي الفائزة بمسابقة فرنسا المفتوحة عام 2018.

“عندما تلعب بقوة وعنف في ضرب الإرسال، فهي الأفضل في البطولة، من الصعب أن يتغلب عليها أي لاعبة”، هكذا بدأت كريستينا حديثها.

وأكملت “هاليبب لديها فرصة وقد تفوز، إنها أحد أفضل الفتيات في العالم، لقد لعبت بشكل جيد خلال هذين الأسبوعين وخاصت العديد من المباريات الصعبة”.

وأردفت “سيرينا هي المرشحة للفوز، العام الماضي خسرت أمامها في الجولة الثالثة، لديّ الآن احساس مختلف، على العشب لم أمنح أفضل ما عندي، لكنني الآن أشعر بالتحسن وأحرزت تقدمًا كبيرًا”.

جدير بالذكر أن آخر مواجهات جمعت بين اللاعبتين، انتهت 9 منهم بفوز سيرينا ويليامز وهو ما يعكس مدى النفوذ لدى اللاعبة الأمريكية ضد نظيرتها الرومانية، فيما يرجع آخر انتصار لسيمونا إلى 5 سنوات قبل الآن.

 

التعليقات مغلقة.