الثلاثاء, 16 أغسطس 2022 | 12:53 صباحًا

وزيرا الاستثمار والمالية ومميش فى زيارة ترويجية بعاصمة كوريا الجنوبية

في زيارة ترويجية للاستثمار غداً الاثنين بمدينة “سول” عاصمة كوريا الجنوبية تغادر الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي برفقة محمد معيط وزير المالية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويأتى ذلك بحسب بيان أصدرته وزارة  الاستثمار اليوم الأحد.

وفي إطار هذه الزيارة  ستلتقي الوزيرة ووزير المالية والفريق مهاب مميش، بعدد من الشركات ومؤسسات التمويل المالية الكورية.

كما سيلتقي المسؤولون المصريون مع رئيس الوزراء الكوري ونائبه، وسيقومون بزيارة أحد المشروعات الكورية، للإستفادة من التجربة الكورية الناجحة في إنشاء المناطق الاستثمارية، وفقا للبيان.

كما أعربت الوزيرة عن تطلع مصر لمزيد من التعاون خاصة في ضوء المشروعات التنموية الكبرى التي يتم تنفيذها في مصر، وتطوير البنية الأساسية بما يعزز من بيئة الاستثمار، داعية الشركات الكورية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات.

وذكر وزير المالية، إن الاجتماعات سوف تتناول بحث آفاق تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، إلى جانب استعراض الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر مؤخرا، وما حققته من نجاحات أشادت بها المؤسسات الدولية، بجانب انعكاسها على تحسن درجات تصنيف مصر لدى مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية.

وصرح الفريق مهاب مميش أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين هيئة قناة السويس وبين الشركات الكبرى بكوريا الجنوبية، خاصة في مجال صناعة السفن، كما تستهدف الزيارة عرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصاية لقناة السويس على المستثمرين في كوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.