الإثنين, 15 أغسطس 2022 | 2:55 صباحًا

وزير الاقتصاد الالمانى فى جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة

في إطار تنفيذ تكليف السيد رئيس الجمهورية بتنظيم زيارات للوفود الاجنبية إلى المشروعات القومية الكبرى.. وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي والكهرباء يصطحبان وزير الاقتصاد الالمانى فى جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وصرح وزير الاقتصاد الالمانى ، ان مشروع العاصمة الإدارية فرصة لشراكة استثمارية كبيرة بين مصر والمانيا.. واستثماراتنا وصلت إلى 7.1 مليار دولار

واصطحبت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة السيد/ بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، والوفد المرافق له من الشركات الألمانية اليوم الأحد 3 فبراير 2019م، فى جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار تنفيذ تكليف السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، بتنظيم زيارات للوفود الاجنبية وممثلي المؤسسات الدولية إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت وآفاق التطوير الذى تشهده مصر في مختلف المجالات وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصرى.
وأوضحت الوزيرة، أن هناك 1000 فرصة استثمارية على مستوى الجمهورية، من بينهم 25 فرصة استثمارية فى العاصمة الإدارية الجديدة.
وأكدت الوزيرة، أن الدولة تعمل على جذب استثمارات فى المشروعات القومية الكبرى التى تستجيب لاحتياجات المواطنين وتعمل على خلق فرص عمل للشباب والمرأة.
وأكد وزير الاقتصاد الالمانى، حرص بلاده على ضخ المزيد من الاستثمارات إلى مصر، فى ظل الاصلاحات التشريعية الاخيرة التى قامت بها الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن الاستثمارات الالمانية فى مصر وصلت إلى 7.1 مليار دولار وبلغت عدد الشركات الالمانية فى مصر نحو 1215 شركة، وتنوعت الاستثمارات الالمانية فى مصر بين قطاعات البترول والمواد الكيماوية وصناعة السيارات والاتصالات والحديد والصلب والغاز ومكونات السيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.