الإثنين, 15 أغسطس 2022 | 3:07 صباحًا

وكلاء السيارات يتجهون لإعتماد موزعين جدد بالصعيد لمواجهة حالة الركود

كتب – أحمد السيد

يتجه وكلاء السيارات لزيادة عدد شبكات الموزعين المعتمدين خلال الفترة الحالية، لا سيما في محافظات الصعيد، رغم استمرار حالة الركود التى تصيب السوق للشهر السادس على التوالى.

أوضحوا أن اعتماد موزعين جدد يأتى فى ظل التوقعات التى تشير إلى وجود طلب حقيقى على السيارات فى عدد من المناطق الجغرافية التى تعانى من عدم وجود ممثلين للعديد من العلامات التجارية فى ظل اهتمام الوكلاء على المحافظات الحضارية فى إشارة إلى القاهرة، والإسكندرية، والجيزة.

قال أحمد الغراب، مدير شبكة موزعى سوبارو بمجموعة أبو غالى موتورز، وكلاء سيارات سوبارو وألفا روميو، إن عدد من شركات السيارات باتت تبحث عن مناطق جغرافية غير متواجدة بها، بهدف دفع حركة المبيعات، التى تعانى الركود فى المدن الحضارية فى إشارة إلى القاهرة، والجيزة، والإسكندرية.

أكد أن المحافظات الإقليمية لا سيما الصعيد، باتت محطة اهتمام شركات السيارات، سواء بإجراء توسعات فى صالات العرض، أو خدمات ما بعد البيع والصيانة، بما يمكنها من تحقيق مستهدفاتها من المبيعات السنوية.

بين أن الاتجاه إلى الصعيد يأتى ضمن خطة الدولة للاهتمام بها، عبر إطلاق مشروعات قومية بها، وتوفير جزء من موازنة الدولة لتطويرها، والنهوض بها.

كشف الغراب عن اعتماد أبو غالى موتورز 3 موزعين جدد فى الدلتا، والصعيد بهدف تولى مهام عمليات مبيعات سوبارو فى تلك المناطق، وهم الجندى موتورز، وأبو حتة لتجارة السيارات.

تابع: «الفترة الماضية تم تطوير مركز خدمات ما بعد البيع، والصيانة التابع لشركة الجندى موتورز، فى المحلة الكبرى، لتقديم خدمات الصيانة فى محافظات الدلتا، كما تم تدشين مركز متكامل لصالح العلامة اليابانية فى بمحافظة بنى سويف، لخدمة منطقة شمال الصعيد».

أضاف أنه بصدد توقيع عقد التوزيع المعتمد لإحدى شركات السيارات بجنوب الصعيد، بعد أن تمكنت من تدشين مركز لسوبارو فى أسوان، متوقعًا أن يفتتح خلال الفترة القليلة المقبلة.

بين أن الفترة الماضية شهدت اعتماد 3 موزعين بمحافظة الغردقة، لخدمة محافظات البحر الأحمر، «المصرية للسيارات، وأباظة أوتو تريد، علاوة عن أبو حته للسيارات»، لإدارة عمليات بيع موديلات سوبارو، وتقديم خدمات الصيانة، وتوفير قطع الغيار الأصلية.

قالت مها نجار، مدير المبيعات والتسويق بقطاع فولكس فاجن بالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، إن الفترة الماضية شهدت اعتماد شركة عربيات للتجارة والتوزيع، كموزع معتمد لسيارات فولكس فاجن، خلال مارس الجارى.

أشارت إلى أنه بمجرد اعتماد شركة عربيات تم تسليم حصة من موديلات فولكس فاجن، مؤكدة على أن الإتفاق ينص على تدشين صالة عرض مخصصة للعلامة التجارية.

أكدت أن المصرية التجارية وأوتوموتيف تقوم حاليًا على دراسة مناطق جعرافية، لتحديد الموقع الأنسب لشركة عربيات لتولى مهام مبيعات العلامة الألمانية بها.

كشفت عن تبنى فولكس فاجن مصر سلسلة من المفاوضات مع عدد من الموزعين، وتجار السيارات، بهدف زيادة عددهم خلال الفترة المقبلة، لا سيما فى الصعيد، بما يمكنها من تحقيق مستهدفاتها من المبيعات نهاية العام الجارى.

تجدر الإشارة إلى أن المصرية التجارية وأوتوموتيف تستهدف زيادة مبيعاتها نهاية العام الجارى للوصول إلى 2000 سيارة، بحصة سوقية تصل إلى %2.5 من إجمالى مبيعات الركوب.

أشارت إلى أن إعفاء سيارات فولكس فاجن من الرسوم الجمركية بداية من العام الجارى، من تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية ساهم فى هبوط أسعارها بنسبة تصل إلى %6، الأمر الذى يعزز تنافسيتها مقارنة بالعلامات الكورية، أو اليابانية.

تابعت: «تطبيق زيرو جمارك يسمح بزيادة الطلب على موديلات العلامات الأوروبية بصفة عامة، وفولكس فاجن بصفة خاصة، بما يتطلب إجراء توسعات فى شبكة الموزعين، عبر التواجد فى أكبر منطقة جغرافية ممكنة».

أكد نور أبو حتة، نائب رئيس شركة شمال الصعيد للتجارة والتوزيع، الموزع المعتمد لسيارات شيفورليه، أن الشركة رصدت خلال الفترة الماضية استثمارات بهدف تدشين صالة عرض جديدة لشيفورليه، بمنطقة بنى سويف على مساحة 1200 متر، مكونه من طابقين، وافتتاحها رسميُا نهاية الشهر الجارى.

أشار إلى أن الصعيد من المناطق الواعدة لسوق السيارات، فى ظل حالة الركود التى يعانيها خلال الفترة الحالية، التى تدخل حيز الشهر السادس على التوالى.

كشف أبو حتة عن تبنى الشركة مجموعة من المفاوضات بهدف الحصول على حق التوزيع المعتمد للعلامة الصينية MG، مؤكدًا أن البت فى هذا القرار مرهون بعدد من الاعتبارات، التى من بينها بدء تعافى السوق.

توقع أن تعاود مبيعات السيارات نموها بداية من الربع الثالث من العام الجارى، مع انتهاء الموسم الدراسى، وبدء فصل الصيف، والذى يعد من الأشهر والأكثر رواجًا لمبيعات الزيرو من الملاكى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.