الأربعاء, 17 أغسطس 2022 | 4:25 مساءً

وكيل التطوير العقارى : العقارات والمقاولات يمثلون 22 % من الناتج المحلي

كتب : محمد الشهاوى

أكد أمجد حسنين وكيل غرفة التطوير العقارى  نائب رئيس شركة كابيتال جروب بروبرتيز  ، أن السوق العقارى المصرى منذ 2011 وحتى الآن وهو قاطرة الاقتصاد في مصر  والدليل الكم الهائل من المشروعات التى يشهدها القطاع وحجم الشركات التى دخلت السوق المصرى مؤخرا.

وأضاف  حسنين  خلال لقائه مع الإعلامية حنان موج على راديو مصر أن الاستثمار العقارى فى مصر  وقطاع المقاولات يمثلوا 20 : 22 % من إجمالى الناتج المحلي فضلا عن أن السوق العقارى  داعم  ل 50  صناعة أخرى  ويخلق ملايين فرص العمل للشباب.

وأشار وكيل غرفة التطوير العقارى أن  السبب وراء فكرة إنشاء قانون للمطورين العقاريين فى السوق المصرى   لتنظيم المهنة وخلق علاقة متوازنة بين الدولة والعميل والمطور  من أجل الوصول إلى التنمية الحقيقية. لافتا الى إن فلسفة  القانون الجديد تتمحور فى إنشاء اتحاد للمطورين العقاريين  يكون مهمتة تنظيم المهنة  وينظم دخول المطورين لهذة المهنة ويحافظ على حقوق المطورين والعملاء والدولة

ويطل المهندس  أمجد حسنين  وكيل غرفة التطوير العقارى  ونائب رئيس شركة كابيتال جروب بروبرتيز  ضيفا على برنامج “بيتك مش بس حلم” الذي تقدمه الإعلامية حنان موج على راديو مصر يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع .

ونصح حسنين المواطنين  بالاستثمار فى العقار ، شريطة أن يكون لدية القدرة على سداد المقدم والأقسام  وان يتجه إلى المطور العقارى الأكثر ثقة  وملاءة مالية كبيرة وحسن السمعة مؤكدا أن العقار مخزن للقيمة ودائما مربح لاصحابة.

وعن  اتجاه الشركة للاستثمار فى السوق المصرى، أكد حسنين  أن الشركة من أصول اماراتية  واتجهت  للسوق المصرى فى 2015  بسبب دعم الحكومة المصرية للإستثمار الاجنبى ،  فضلا عن أن الطلب حقيقى وقوى على العقار داخل السوق المصرى  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.