الجمعة, 23 فبراير 2024 | 4:24 مساءً

“يو إي فاينانس” تقود تحالف مصرفي لتمويل “مجموعة الحاذق” بقيمة 745 مليون جنيه

اعلنت شركة يو إي فاينانس – إحدى شركات مجموعة آرابيا إنفستمنتس هولدنج، الرائدة في تقديم الحلول التمويلية الابتكارية في السوق المصرية، عن صرف الشريحة الثانية من عقد تمويل “مجموعة الحاذق” بقيمة 132 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال أحمد شعراوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة يو اي فاينانس، إن الشركة نجحت في قيادة تحالفًا يضم 4 من كبرى الشركات المتخصصة فى خدمات التأجير التمويلى بالسوق المصرية، لتدبير تمويلًا لصالح مجموعة الحاذق بقيمة إجمالية تبلغ 745 مليون جنيه، ويضم التحالف شركة التوفيق للتأجير التمويلي، وشركة كايرو ليس، وشركة أبو ظبي الاسلامي للتمويل، وشركة أور للتاجير التمويلي.

وأضاف “شعراوي”، أن مجموعة الحاذق حصلت علي الشريحة الثانية من التمويل لمواكبة التوسعات التي تشهدها في مجال التطوير العقاري خلال الفترة الراهنة، في ضوء إقبال عملائها على شراء الوحدات السكنية والتجارية بمشروعاتها المتميزة.

كما أكد أن التعاون المثمر مع شركات التأجير التمويلى ذات الملاءة المالية والقدرات الفنية المرتفعة، يجسد الآلية المثلى لتمويل احتياجات العملاء المختلفة، وخفض مستوى المخاطر المرتبطة بانفراد شركة واحدة بتدبير التمويل وتداعياته على ملاءتها المالية.

وبحسب “شعراوي” فإن يو اي فاينانس تعمل بشكل مستمر على دراسة السوق من جميع جوانبها للالتزام بمتطلباتها التمويلية وتقدير حجم النمو المتوقع والمخاطر المصاحبة، حتى تتمكن من مواصلة هيكلة أدوات تمويلية تناسب الاحتياجات المختلفة للعملاء.

ومن جانبه، أعرب محمد سراج، نائب الرئيس التنفيذي لشركة يو اي فاينانس، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة الحاذق التي تعد واحدة من كبرى الشركات العقارية في السوق المصرية خلال الفترة الراهنة.

وكشف” سراج “، عن أنه من المتوقع صرف شرائح اخرى من التمويل المخصص لمجموعة الحاذق في الربع الاول من العام المقبل، لتدعيم خطط الشركة لاستكمال عملية التوسعات.

وتتوزع عملية التمويل بين الشركات الاربعة كالآتي، شركة يو إي فاينانس بقيمة 60.766 مليون جنيه، وشركة التوفيق للتأجير التمويلي بقيمة 333.83 مليون جنيه، وشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل بـ182.3 مليون جنيه، وشركة كايرو ليس 121.53 مليون جنيه، وشركة أور للتأجير التمويلي بقيمة 76.56 مليون جنيه.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.