الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:37 صباحًا

أراضي دبي تشارك في فعاليات “الإمارات تبتكر 2022” وتستعرض أبرز مبادراتها وخدماتها الإبداعية

حرصاً على ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع في أوساط متعامليها وموظفيها على حدّ سواء، وتعريفاً بأبرز خدماتها وأنظمتها المتكاملة؛ تشارك دائرة الأراضي والأملاك في دبي في فعاليات شهر الإمارات للابتكار “الإمارات تبتكر 2022″، أكبر حدث وطني إماراتي يحتفي بالابتكار والمبتكرين، والذي تنطلق فعالياته في دبي خلال الفترة من 22-28 فبراير الجاري.

وتسعى أراضي دبي إلى تسجيل مشاركة تليق بمستوى الحدث، الذي يرمي إلى استعراض مبادرات وابتكارات مستقبلية، تدعم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخمسين عاماً المقبلة، لذا؛ استعدت الدائرة لتسليط الضوء على عدد من أهم المبادرات المبتكرة، والخدمات الإبداعية، التي تتميّز بالتكامل والشفافية والوضوح، وتتمتع بقدر كبير من الثقة لدى المتعاملين والمستثمرين، وجميع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص.

وتشمل المبادرات والخدمات التي تشارك بها الدائرة على منصات التواصل الاجتماعي، كلّ من: دبي ريتيك، مشروع العرض والطلب العقاري المبني على استخدام الذكاء الاصطناعي، وإحدى المبادرات الداعمة لخطة دبي الحضرية 2040. دليل التطوير العقاري، المرجع الموثق لجميع المستثمرين والمطورين العقاريين، والذي يتسم بالشفافية والوضوح بما يسهم في تنمية عجلة نمو القطاع العقاري في الإمارة باعتباره ركيزة حيوية للاقتصاد الوطني. نظام ASK الاستباقي والمبتكر، بالشراكة مع Digit، الذي يعمل على رفع كفاءة العمل المؤسسي، وتعزيز استدامة وقدرة الموظفين على المعرفة الشاملة، وتحليل البيانات ومعالجتها، ونشر الوعي وحصر الأفكار وإدارة الاستبيانات بطريقة مبتكرة. وأخيراً تطبيق دبي ريست، المنصة العقارية الذكية، الذي يتم من خلاله أداء كافة الخدمات العقارية من قبل ملاك العقار، المستأجرين، الوسطاء العقاريين، المطورين العقاريين، المقيميين العقاريين، المستثمرين، وكافة الفئات المستفيدة من السوق العقاري.

 

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “تلتزم دائرة الأراضي والأملاك في دبي بدعم التوجهات المستقبلية للقيادة الرشيدة، التي تتضمنها وثيقة “مبادئ الخمسين”، والتي يأتي في مقدمتها تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار، والتفوق الرقمي والعلمي والتقني في الدولة. لذا، تأتي اليوم مشاركتنا الثريّة بفعاليات شهر “الإمارات تبتكر 2022″ لنستعرض أهم أنظمتنا وإجراءاتنا وخدماتنا الذكية والمبتكرة، والتي ساهمت فعلاً في تحقيق أثر ايجابي ملموس على السوق العقاري في الإمارة، إلى جانب تعزيز السهولة والمرونة والثقة، التي يبحث عنها المستثمر والمتعامل على حدّ سواء”.

وانطلاقاً من حرصها على تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية، والحرص على أهمية تعزيز رأس المال البشري، وبناء القدرات الوطنية، التي تسهم في ترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي، الهادف لإحداث حراك مجتمعي شامل؛ تطلق الدائرة على هامش مشاركتها في الحدث، مسابقتين لموظفيها ومتعامليها، لتوفير مناخ مُشَجِّع على الابتكار، وتعزيز ثقة المستثمرين، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة القطاع العقاري في دبي، والذي يعدّ أحد أبرز الأسواق العقارية على مستوى العالم.

وتدعو أراضي دبي كافة متعامليها إلى متابعة صفحتها الرسمية على منصة انستغرام، والمشاركة الفاعلة في المسابقة اليومية، على مدار أيام انعقاد فعاليات “الإمارات تبتكر” من 22-28 فبراير الجاري، للحصول على فرصة الفوز بإحدى الجوائز العينية.

 

 

 

التعليقات مغلقة.