الخميس, 2 مايو 2024 | 8:09 صباحًا

أكثر من 1100 سباح وسباح في بطولة دبي المفتوحة للسباحة

77 فريق من 23 دولة تنافسوا في مجمع حمدان الرياضي

 

شارك أكثر من 1100 سباح وسباحة من 23 دولة من مختلف قارات العالم في منافسات بطولة دبي للسباحة، التي أقيمت بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مجمع حمدان الرياضي في دبي، واستمرت على مدار ثلاثة أيام شهدت خلالها منافسات قوية بين السباحين من مختلف الفئات العمرية.

وتضمنت منافسات البطولة سباقات 50، و100، و200 متر، لجميع أنواع السباحة الصدر والظهر والحرة وغيرها، كما أقيمت منافسات 200، و400 متر لفئة الفردي المتنوع، وسباقات 400، و800، و1500 متر للسباحة الحرة.

ومثل المشاركين 77 فريقًا وأكاديمية من مختلف دول العالم من أبرزها: أذربيجان، الكونغو، مصر، إيران، الأردن، كوريا، الكويت، لبنان، موريشيوس، نيروبي، هولندا، سلطنة عمان، قطر، رومانيا، روسيا، رواندا، المملكة العربية السعودية، صربيا، تنزانيا، أوغندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى دولة الإمارات.

وتم توزيع الجوائز والكؤوس على الفائزين والفائزين في مختلف الفئات وهي أفضل ناد، وأفضل سباحة، وأفضل سباح. وفي فئات بطولة الشباب، أفضل ناد، وأفضل سباحة شابة، وأفضل سباح شاب.

ويعد مجمع حمدان الرياضي بدبي، واحداً من أهم المنشآت الرياضية الكبرى بالدولة، حيث تم تشييده وفقاً لأحدث المواصفات العالمية في 2010، بحيث يعد تحفة معمارية رائعة، حظيت بإشادة الكثير من الاتحادات والوفود الدولية، وهو أكبر مركز للرياضات المائية في العالم، حيث يقام على مساحة (56,031 م2)، والأكثر تقدماً في العالم من الناحية التقنية، إذ يضم حوضاً للسباحة بطول 50م، مسبح غطس 25م، ومسبح إحماء وتدريب 50م، مطابقَين للمعايير الأولمبية، ويمكن تحويلهما إلى منصّة للمنافسات الرياضية، كالكاراتيه، وكرة السلة، وغيرها، وتم تصميم مقاعد الصالة الرئيسة على شكل حدوة حصان، تتسع لنحو 15.000 متفرج.

وأصبح مجمع حمدان الرياضي، وجهة مفضلة للعديد من المنتخبات العالمية والأبطال الأولمبيين من مختلف الجنسيات وجميع الرياضات لإقامة معسكرات ناجحة أسفرت عن حصول عدد منهم على ميداليات أولمبية، حيث يستقطب المجمع عشرات الآلاف من الرياضيين ومن بينهم فائزين بثلاث ميدالية ذهبية و5 فضيات في الدورات الأولمبية يتقدمهم السباح الجنوب أفريقي تشاد لي كلو، والسباحة اليابانية ري كانتو، وبطل الريشة الطائرة الدنماركي فيكتور أكسلسين، وكذلك فائزين بتسع ميداليات ذهبية في بطولات عالم وثلاث فضيات وبرونزية يتقدمهم نجم الغطس الفرنسي جاري هانت، ونجمة السباحة الإيقاعية الروسي أنستازيا أخيبوفيسكايا، والعديد من النجوم.

وتتنوع الألعاب الرياضية التي يحتضنها المجمع بواقع 28 رياضة هي: السباحة، والسباحة الإيقاعية، وكرة الماء، والغوص الحر، والهوكي تحت الماء، والرجبي تحت الماء، والمبارزة، والجمباز، والغطس، والغوص، والكارتينج، والدراجات الهوائية، والجري، والريشة الطائرة، والدواثلون، والأكواثلون، والترياثلون، وكرة السلة، والكرة الطائرة، ومصارعة الكوشتي، والكاراتيه، واللياقة البدنية، والخماسي الحديث، وتايكوندو، وتنس، والملاكمة، ورفع الأثقال، وتنس طاولة.

التعليقات مغلقة.