الأحد, 28 أبريل 2024 | 11:49 صباحًا

أكثر من 3000 عداء وعداءة يشاركون في سباق الجري اليوم (السبت)

الإمارات تحصد 7 ميداليات ملونة في مبارزة "دورة ند الشبا الرياضية"

 

يتنافس أكثر من 3000 عداء وعداءة اليوم (السبت) في سباق الجري الذي يقام ضمن فعاليات النسخة 11 من “دورة ند الشبا الرياضية” الدورة الرياضية الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك في مجمع ند الشبا الرياضي تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتستمر حتى 31 مارس، وتتضمن 9 ألعاب رياضية، هي: الكرة الطائرة، البادل، الجوجيتسو، المبارزة، كرة السلة بالكراسي المتحركة، سباق الجري، وسباق الدراجات الهوائية، وشد الحبل، وتحدي الموانع.

وتنطلق منافسات سباق الجري في الساعة التاسعة مساء اليوم (السبت 16 مارس) في مضمار ميدان لمسافات 4 و5 و10 كيلومترات، ويشارك في السباق عدائين من داخل وخارج الدولة من الإماراتيين والمقيمين والعدائين المحليين والدوليين، وذلك ضمن عدة فئات حسب كل سباق وهي كالتالي: الفئة المفتوحة لسباق 10 كيلومترات للمواطنين والمواطنات والفئة المفتوحة للرجال والسيدات ويسمح فيها بمشاركة لاعبي المنتخبات والأندية وفرق الشرطة والقوات المسلحة والدفاع المدني ومدربين اللياقة البدنية وألعاب القوى، ويتضمن سباق 5 كيلومترات الفئة المجتمعية مواطنين ومواطنات، والفئة المفتوحة رجال فئة كبار المواطنين والمقيمين من الرجال والسيدات من عمر 50 سنة فما فوق، ويتضمن سباق 4 كيلومترات فئات الصغار المفتوحة المخصصة للشباب والشابات من عمر 13 و14 سنة، والناشئين والناشئات من عمر 11 و12 سنة.

 

سيطرة إماراتية على ميداليات المبارزة

حصد المبارزون الإماراتيون 7 ميداليات ملونة في بطولة المبارزة بدورة ند الشبا الرياضية، التي شارك فيها 127 لاعب ولاعبة من 14 دولة هي: السعودية، البحرين، الكويت، المجر، استونيا، مصر، أوزبكستان، روسيا، تركمنستان، تركيا، إيران، تونس، العراق، والإمارات، حيث حصد المبارز الإماراتي خالد مبارك الميدالية الذهبية في سلاح السيف العربي “السابر” لفئة الرجال/ دولي، كما أنهى باقي المبارزين الإماراتيون المنافسات بثلاث ميداليات فضية وثلاث برونزيات.

وفي ختام النهائيات الأربع، قام المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة، سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وناصر أمان الرحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة، ومحمود بسيوني، مساعد مدير العلامة التجارية لشركة بوكاري سوِت، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف المسابقات.

وحقق خالد مبارك فوزاً صعبًا في مسابقة سلاح السابر على مواطنه خليفة العبري بنتيجة 15-13 في نزالًا صعبًا شهد ندية وقوة في الأداء وتقارب في المستوى وانتهى بنتيجة 15 – 13 ليحصل خالد مبارك على المركز الأول والميدالية الذهبية ويليه خليفة العبري في المركز الثاني، كما تغلب الإماراتي حامد المازمي على السعودي أحمد العمران ليحصل على الميدالية البرونزية.

وفي منافسات سلاح سيف الشيش “الفلورية ” لفئة الرجال/ دولي فاز المصري عبد الرحمن حفور بالميدالية الذهبية بعد أن تغلب على الإماراتي فارس البلوشي بنتيجة 15-8 في نهائي مثير، لينال البلوشي الميدالية الفضية، وحصل التونسي محمد أيوب فرجاني على الميدالية البرونزية بعد تفوقه على المجري دانييل روبرت كيس.

وفي منافسات سلاح سيف المبارزة ” الآيبيه” لفئة الرجال/ دولي فاز السعودي فيصل عابد بالميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 12-11 على الإستوني ستين برينتس الذي نال الميدالية الفضية، وحصل الإماراتي خليفة الزرعوني على الميدالية البرونزية بفوزه على المصري أحمد الصغير في مباراة المركز الثالث.

وأثبتت التونسية سارة بسباس مهاراتها المتفوقة في المبارزة عندما حصلت على الميدالية الذهبية في مسابقة سلاح سيف المبارزة الآيبيه فتيات محلي، حيث فازت في المباراة النهائية بنتيجة 15-7 على الإماراتية العنود السعدي التي نالت الميدالية الفضية، واكتفت الإماراتية شيخة الزعابي بحصولها على الميدالية البرونزية، بينما حصلت الإماراتية ميرا الحمادي على المركز الرابع.

وأقيمت منافسات بطولة المبارزة بنظام الإقصاء المباشر مع منح اللوحة الكاملة لأفضل 16 لاعبًا فرصة لشق طريقهم إلى النهائي، وتصدرت الإمارات عدد الميداليات بسبع ميداليات، من بينها الذهبية الوحيدة لخالد مبارك في سلاح السابر للرجال دولي، فيما جاءت تونس في المركز الثاني بميداليتين، وجاءت مصر والسعودية في المركز الثالث بذهبية واحدة لكل منهما، وإستونيا في المركز الرابع بفضية واحدة.

 

الإمارات إلى نصف نهائي البادل

تأهل فريق الإمارات إلى الدور نصف النهائي في بطولة “تحدي ند الشبا لفرق البادل 2024” التي تقام في صالة البادل بمجمع ند الشبا الرياضي، وذلك رغم خسارة الفريق الإماراتي في المباراة الأخيرة إلا أنه تأهل إلى جانب فريق إيران متصدر المجموعة الأولى، وهولندا متصدر المجموعة الثانية، والكويت.

وفاز فريق هولندا على فريق قطر بنتيجة 3-0، حيث أنهى الثنائي يوب دي كرون وجوليان برينز الجولة الأولى بالفوز على الثنائي محمد عبدالله وعبدالعزيز الكواري بنتيجة 6-1 و6-2، وفي الجولة الثانية فاز الثنائي بارت فان أبستال ومينو نالتن على الثنائي محمد سعدون الكواري ومحمد الكنجي بنتيجة 6-0 و6-1، وفي الجولة الثالثة فاز الثنائي جورت نوتنبوم وثيجس روبر على الثنائي ريان عبدالله وجبور المطوع بنتيجة 6-0 و 6-1.

وتصدر فريق إيران المجموعة الأولى بعد فوزه على فريق الإمارات بنتيجة 2 – 1، حيث أنهى الثنائي الإيراني فرشد شاهي محمدرزا كاظمي الجولة الأولى بالفوز على الثنائي عبدالله أهلي وعمر بهروزيان بنتيجة 6-4 و6-4، وفي الجولة الثانية فاز الثنائي الإيراني آريا روجاني وحامي جولستان على الثنائي سالم الهولي ومحمد الجناحي بنتيجة 6-4 و6-1، وفي الجولة الثالثة فاز الثنائي الإماراتي فارس الجناحي وعبدالله العبدالله على الثنائي أميرسينا صالح وسجاد زاريان بنتيجة 6-3 و3-0.

 

وفي منافسات البادل للناشئين تحت 18 سنة التي دخلت إلى الدور ربع النهائي، تأهل سيف الحمادي طلال وقاسم الشرفي بفوزهما على محمد العلي وعبدالله العلي بنتيجة 6-1 و6-1.

 

كما تأهل مكتوم بن غدير ومكتوم الكتبي إلى المرحلة التالية بعد فوزهما على تركي عبد الواحد فيصل وحمدان حامد المازمي 6-0 و6-0، فيما تغلب أحمد الهاشمي إسماعيلي ومارتن مارتينيز على ناصر النصر وعبد الله العقيلي إسحاق. 6-1، 6-1.

 

كما تقدم محمود عبد الحميد العطار وأحمد المهيري بفوزهما على أحمد العلوي وعلي النحاس 6-4 و6-0، بينما فاز فهد الهولي وحمد الكوخاردي على سيد محمد الهاشمي 6-4 و6-0. فارس المهيري.

تواصل التسجيل في تحدي الموانع

يتواصل التسجيل للمشاركة في بطولة تحدي الموانع التي انطلقت بمشاركة واسعة ويتنافس المشاركون فيها للفوز بجوائز مالية قيمة تبلغ قيمتها 290 ألف درهم حيث يحصل الفائز بالمركز الأول من فئة الرجال على جائزة قدرها 100 ألف درهم، وكذلك الفائزة بالمركز الأول من فئة السيدات تحصل على 100 ألف درهم، ويتضمن سباق تحدي الموانع 11 حاجزًا موزعة على مسافة 400 مترًا يجب على المشاركين اجتيازها في أسرع وقت ممكن بحد أقصى 4 دقائق، ويتم احتساب التوقيت الزمني لكل متسابق عبر شرائح الكترونية تثبت في أحذية المتسابقين، وتستمر منافسات السباق حتى 21 مارس.

 

 

التعليقات مغلقة.