الثلاثاء, 21 مايو 2024 | 8:08 مساءً

أمازون للتنمية : الإماراتية تحتفل بإنتهاء بيع المرحلة الأولى بمشروع “كابيتال دايموند تاور ” بالعاصمة الإدارية

إنتهت شركة ” آمازون ” للتنمية العمرانية إحدى شركات أمازون القابضة الإماراتية من بيع المرحلة الأولى بمشروع “كابيتال دايموند تاور ” خلال 3 أيام من الطرح الأول للمشروع وأقامت الشركة حفلاً أحياه المطرب تامر حسنى بهذه المناسبة في قصر القبة الرئاسي كأول شركة عقارية تقيم حفلا في القصر لتحتفل مع عملائها والمطورين العقاريين وإستشاريين المشروع وشركات التسويق بنجاح المرحلة الأولى والتجهيز لطرح المرحلة الثانية بالمشروع .

قال المهندس حسام أبو السعود رئيس مجلس إدارة شركة “أمازون ” للتنمية العمرانية إنه سعيد بالنجاح الذى تحقق فى المرحلة الأولى بمشروع ” كابيتال دايموند تاور ” فى العاصمة الإدارية والإنتهاء من المرحلة الأولى بالكامل وتم إفتتاح جزء من المرحلة الثانية .

أوضح أبو السعود أن ” أمازون ” للتنمية العمرانية تسعى لتقديم منتج عقارى ذو مواصفات عالمية لتحقيق العائد الإستثمارى المتوقع للعميل بالإضافة إلى السوق المصرى تضاف للقطاع العقارى وتركز الشركة حالياً الإنتهاء من كافة إجراءات التراخيص والتصميمات الهندسية للمشروع للبدء فى أعمال التنفيذ .

أضاف أبو السعود أن الشركة تعاقدت مع تحالف إستشارى هندسى ” مصرى – إماراتى ” يضم شركة MAC للإستشارات الهندسية ” دبى ” ومكتب ” الإستشاريون المتحدون ” يقوده مكتب الدكتور أسعد سلامة ” SSE ” للإستشارات الهندسية لوضع التصميمات الهندسية وإعداد المخطط العام والإشراف على تنفيذ مشروع “كابيتال دايموند تاور ” فى العاصمة الإدارية الجديدة .
تابع أبو السعود أن الشركة تسعى لتطوير مفهوم التطوير العقاري من إنشاء مباني أسمنتية إلى إنشاء مشروعات متكاملة تحقق قيمة مضافة للقطاع العقاري في مصر وتتماشى مع توجهات العاصمة الإدارية بإنشاء مباني ذكية ذات استخدامات متعددة تستوعب الطلب المتوقع في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بجانب تحقيق القيمة المضافة للعميل من خلال منتج عقارى يتناسب مع متطلبات السوق .

قال المهندس محمود الغريب نائب رئيس مجلس الإدارة إن الشركة وضعت خطه توسعية فى السوق العقارى المصرى تتناسب مع قوة ملاءتها المالية وحجم مشروعاتها العقارية سواء فى دولتى الإمارات المتحدة والمملكة العربية السعودية وتسعى لنقل خبراتها فى تطوير وتنفيذ الأبراج لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة .

أوضح الغريب أن أمازون للتنيمة العمرانية أن سابقة الأعمال التى طورتها المجموعة بمشروعات الأبراج تمنحها ميزة تنافسية خاصة أنها تمتلك محفظة مشروعات من الأبراج فى دولة الإمارات والتى نفذتها الشركة ومنها مجموعة أبراج Diamond tower وبرج Cornish tower وبرج Marina dubai tower وUniesrate buildings بالإضافة إلى مشروع فندق Mercuray Grand Hotel وبرج Three towers .

أضاف الغريب أن المجموعة قررت بدء مشروعاتها العقارية فى العاصمة الإدارية الجديدة نظراً لأهمية هذا المشروع الضخم والذى يعد نقلة نوعية وهامة لصناعة العقار فى المنطقة بالإضافة إلى الفرص الإستثمارية التى ساهمت فى جذب الشركات الكبرى والمستثمرين لهذا المشروع .

أوضح الغريب أن البرنامج الزمنى لتنفيذ المشروع تستغرق 4 سنوات وتخطط الشركة للبدء فى أعمال التنفيذ بالمشروع خلال الربع الرابع 2021 وبدأت حالياً أعمال التسوية وجسات التربة للموقع إستعداداً للتنفيذ بعد الحصول على كافة الموافقات والإجراءات والتراخيص وإعتماد المخطط العام للمشروع .
وقال المهندس مصطفي محسن الرئيس التنفيذي لشركة hub real state للتسويق العقاري واستشاري التسويق لمشروعات شركة آمازون للتنمية العمرانية إن حجم الإقبال الكبير من العملاء على المرحلة الأولى بالمشروع يعكس قوة المنتج العقارى الذى تطوره الشركة خاصة إنها نجحت فى وضع أولى خطواتها القوية فى السوق المصرى.
أوضح محسن أن القطاع العقارى يحتاج لتلك النوعية من المشروعات التى تقدم مفهوماً جديداً فى الأبراج الشاهقة والتى بدأت فى النمو مؤخراً خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة ولكن هذه المشروعات تتطلب شركات عقارية ذات سابقة أعمال تمكنها من تنفيذ تلك النوعية وهذا ينطبق على شركة أمازون القابضة بمشروعاتها فى منطقة الخليج وخاصة فى دولة الإمارات المتحدة .
ويرى محسن أن وجود شركات استثمار عقاري أجنبية بالسوق المصري ولها أعمال قوية يكون أحد العوامل الجاذبة للاستثمارات الاجنبية مؤكداً أن القطاع العقاري في مصر يتسم بالتطور والنمو والاحترافية .
قال الشيخ عبدالله العفيف عضو مجلس إدارة مجموعة آمازون القابضة ورئيس مجلس مجموعة العفيف السعودية إن توجه مجموعة أمازون القابضة للاستثمار في السوق العقاري المصري يأتي نتيجة التآخي بين مصر ودولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والمناخ الاستثماري الذي نجحت الحكومة المصرية في تحقيقه خلال السنوات الأخيرة خاصة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
أوضح العفيف أن السوق المصري ضمن أولويات الاستثمارات الخارجية للاماراتيين والسعوديين ونجحت الدولة المصرية في جذب مزيد من تلك الاستثمارات بفضل إستراتيجية التوسع في إنشاء المدن الجديدة وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وغيرها من مدن الجيل الرابع .
توقع العفيف أن تتضاعف الاستثمارات الخليجية في السوق المصري خلال العام الجاري في ظل بحث المستثمرين الخليجيين عن أسواق جديدة تساهم في تنويع محفظة مشروعاتهم بالإضافة إلي تحقيق عائد استثماري قوي .

التعليقات مغلقة.