الأحد, 16 يونيو 2024 | 1:55 صباحًا

إختتام منتدى ومعرض السياحة الافريقية في شرم الشيخ

المشاركون : حققنا نتائج ايجابية ووقعنا عقودا وصفقات سياحية كبيرة

 

إختتم منتدى ومعرض السياحة الافريقية اعماله في مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات عصر اليوم , ويعدّ هذا المنتدى هو الأول من نوعه على مستوى القارة الأفريقية، وركز المشاركين فيه في العمل على تعزيز التعاون في مجال السياحة بين الدول الأفريقية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب الأفارقة . واكد العديد من كبار المسؤولين والمستثمرين المشاركين فيه على اهمية النتائج التي تم التوصل اليها خلال يومي المنتدى .

وقرر المنظمون عقد هذا الحدث سنوياً في شرم الشيخ المطلة على البحر الاحمر .

وشهد المعرض المصاحب للمنتدى اليوم مشاركة ممثلي اكثر من 2000 شركة من 35 دولة , اذ وقعوا على عقود وصفقات سياحية للموسم المقبل وحتى نهاية العام تفوق قيمتها على نصف مليار دولار امريكي . وممثلين عن نحو 40 شركة طيران عالمية تمثل نحو 20 دولة حول العالم.

 وشهدت مدينة شرم الشيخ ليلة سياحيه أمس بمناسبة افتتاح منتدى السياحة الافريقية الاول في تاريخ القارة  الأفريقية  بحضورأحمد عيسى وزير السياحة، واللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء  ورجل الاعمال  ناصر عبداللطيف ، وسلجوق ميرال  مدير شركة جي ام اي التركية ، والدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة الافريقية وسفراء الدول الافريقية وأعضاء البعثات الدبلوماسية والاقتصادية الافريقية، كما سبق الحفل تفقد احد فندق رادامس ريكسوس الذي يعد اكبر المنتجعات السياحية الكبرى بالمدينة والذى تم افتتاحه مؤخرا.

 وشهد الجميع من مختلف الجنسيات بجمال المنتجع والإمكانات الهائلة التي تملكها شرم الشيخ سواء إمكانات طبيعيه او إدارية مما جعل المدينة في مصاف المدن السياحية الكبرى على مستوى العالم .

وكشف أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصرى امام الحضور ، أن القارة الأفريقية حققت نجاح كبير في استعادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إليها، حيث أنها استعادت 96% من حجم الحركة الوافدة إليها خلال عام 2019 وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية، والذي وصف السياحة في قارة إفريقيا بالأسرع نموًا خلال عام 2023.

وأوضح عيسى، أن صناعة السياحة في مصر حققت نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة بها وبما يساهم في تحقيق مستهدفاتها بنمو سنوي يتراوح ما بين 25% إلى 30% وصولًا إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأضاف الوزير، أن هذه الفترة شهدت أيضاً تحقيق رقم قياسي في الإيرادات السياحية تعتبر هي الأعلى في تاريخ السياحة في مصر نتيجة ارتفاع كل من عدد الليالي السياحية وقيمة الإنفاق بالدولار عن مستويات عام 2010، حيث وصلت الإيرادات إلى 4.3 مليار دولار مقارنة بـ 4.1 مليار دولار في عام 2023، و3.7 مليار دولار في عام 2010

 

يجمع منتدى ومعرض السياحة الإفريقية، الذي أسسته منظمة جي ام تي فير ‘ GMT Fair’، بين العلامات التجارية الرائدة ومحترفي السياحة والمستثمرين في هذا القطاع، ليتيح الفرصة لاستكشاف الإمكانات السياحية في أفريقيا ومصر وتعزيز الروابط المهمة في هذا القطاع، ويقدم للمشاركين تجربة مليئة بالأفكار المبتكرة من خلال المؤتمرات واللجان والاجتماعات والدورات الخاصة.

وقال سلجوق ميرال، رئيس مجلس إدارة شركة ‘ GMT Fuarcılık’، ‘ إننا نهدف من اطلاق منتدى ومعرض السياحة الإفريقية في شرم الشيخ ,خلق قيمة مضافة لقطاع السياحة ومحترفي السياحة والمستثمرين والديناميكيات، لتمهيد الطريق لخلق وجهات نظر جديدة، وتقديم منصة لتبادل الأعمال والمعلومات للجميع بالطريقة الأكثر فعالية،

من جانبه قال إركان يلدريم، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات ريكسوس مصر، ‘ نحن في فنادق ريكسوس مصر، نرى هذه الفرصة بمثابة مسؤولية كبيرة في تشكيل مستقبل السياحة , حيث يمتد التزامنا إلى ما هو أبعد من توفير الإقامات الفاخرة؛ فنحن نهدف إلى إضافة قيمة رائعة لقطاعي السياحة في كل من مصر وإفريقيا من خلال تعزيز التعاون والابتكار وتعزيز الاتصالات.

وقال ‘ نحن نعمل معًا لخلق مستقبل ترتفع معدلات السياحة والسفر، ويتم الاحتفاء بجمال كل وجهة. واعتبارًا من عام 2025، سيصبح هذا المنتدى تقليدًا سنويًا يهدف إلى الاحتفال بالتنوع وتعزيز ازدهار صناعة السياحة في مصر وأفريقيا.

واعرب العديد من ممثلي شركات السياحة والفنادق والوجهات السياحية عن ارتياحهم للمشاركة في هذا الحدث اذ قدموا عروضًا لمنتجات شركاتهم حول العالم.

 

واكدوا انهم عقدوا عشرات اللقاءات الثنائيةالتي اتاحت لهم الفرصة للمشاركين للتواصل مع بعضهم البعض، وبناء علاقات تجارية جديدةوتوقيع صفقات وعقود تشغيلية لهذا العام   .

 

 

التعليقات مغلقة.