الإثنين, 20 مايو 2024 | 2:33 صباحًا

إفتتاح متحف طنطا القومى السبت المقبل بعد غلقه 18 عاماً

أعلنت وزارة الدولة لشئون الآثار، عن افتتاح متحف طنطا القومى الأثرى، بمحافظة الغربية، للزيارة بعد الانتهاء من أعمال تطويره واللمسات النهائية لسيناريو العرض المتحفى الجديد، منذ إغلاقه من 18 عاماً، يوم 31 أغسطس من الشهر الجاري.

وقال وعدالله أبوالعلا رئيس قطاع المشروعات بالوزارة، إن الأعمال الإنشائية للمتحف شملت الدهانات وجلى الأرضيات، كما تم الانتهاء من أعمال العرض المتحفى، وأهم ما يميز المتحف فاترينة عرض خاصة يقدمها المتحف لزائريه، لعرض مجموعة من القطع الأثرية التى تعبر وتنقل فكرة التواصل الحضارى والثقافى للمجتمع المصرى، وموضوعها الموالد وأولياء الله الصالحين.

وأضاف رئيس قطاع المشروعات، أن أعمال التطوير تضمنت ترميم مبنى المتحف ومعالجته إنشائياً ووضع فتارين عرض جديدة، كما قامت لجنة سيناريو العرض المتحفى بتغير سيناريو العرض الخاص به، لإبراز القطع الأثرية الموجودة به، والتى تعبر عن العصور التاريخة مختلفة.

وأوضح أن المتحف يتكون من 5 طوابق، خصص الطابق الأول للخدمات، والطابق الثانى والثالث لعرض مختلف القطع الأثرية، والطابق الرابع مخصص للمكاتب الإدارية الخاصة بموظفى المتحف، أما الطابق الخامس فيه قاعة للمحاضرات والمؤتمرات.

ويضم متحف طنطا ما يقرب من 8579 قطعة أثرية من مختلف العصور، والتى تتنوع بين العصور الفرعونية والرومانية واليونانية، ويعد متحف طنطا المتحف الأثرى الوحيد الموجود بالمحافظة.

 

التعليقات مغلقة.