الخميس, 19 سبتمبر 2024 | 6:31 مساءً

“إيدج القابضة” تطرح 360 وحدة سكنية جديدة فى “أويا” العاصمة اﻹدارية

تجهز شركة “إيدج القابضة” للتنمية العمرانية لطرح مرحلة جديدة بمشروع “أويا” العاصمة اﻹدارية الجديدة بإجمالى 360 وحدة سكنية وتخطط الشركة للتوسع فى السوق المحلى ودراسة تطوير مشروعات جديدة بمناطق العلمين الجديدة وغرب القاهرة.

قال كريم مأمون رئيس القطاع التجارى بشركة “إيدج القابضة” للتنمية العمرانية، إن المرحلة الجديدة تضم 360 وحدة سكنية متنوعة بمساحات تتراواح بين 120 و225 متراً مربعاً نصف تشطيب، وتبلغ استثمارات مشروع “أويا” العاصمة اﻹدارية 3 مليارات جنيه تضخ وفقاً لمراحل تطوير المشروع والمقرر الانتهاء منه وتسليمه خلال 2022.

أضاف مأمون، أن الشركة سوقت 30% من المول التجارى بالمشروع ويضم وحدات إدارية وتجارية وطبية متنوعة المساحات وتتبع استراتيجية مختلفة فى تسويق الجزء التجارى بالمشروع ويقام على مساحة 12 ألف متر مربع.

أضاف أن الشركة بدأت الأعمال الإنشائية فى المشروع بنحو 15 عمارة وتستهدف إنجازها العام الجارى من أصل 39 عمارة وسيتم تسليم المشروع بالكامل بجزئيه السكنى والتجارى خلال 4 سنوات.

ويقام مشروع “أويا” العاصمة اﻹدارية الجديدة على مساحة 30 فداناً ويضم 1300 وحدة سكنية “شقق ودوبلكس” نصف تشطيب بمساحات تتراوح بين 123 إلى 270 متراً للشقق، وبين 270 و360 متراً للدوبلكس وتسوق الوحدات بنظام سداد 10% مقدم والباقى على 8 سنوات، و”إيدج القابضة” هى شركة مصرية سعودية نتاج شراكة بين شركة البروج مصر وشركة المشارق السعودية.

توقع مأمون زيادة فى الطلب على مشروعات العاصمة الإدارية خلال 2020 بنسبة كبيرة مع الاتجاه لنقل مقر الحكم إليها والوزارات والتى سيتبعها موظفيها وغيرها من الشركات المهتمة بالتواجد قرب هذه المنشآت وهذا ينعكس على أسعار الأراضى والوحدات بالمدينة.

قال مأمون، إن الانتهاء من أعمال البنية التحتية الأساسية جعل الاستثمار فى العاصمة اﻹدارية الجديدة سواء من الشركات أو الأفراد استثمارًا مضمونًا ومجزيًا.

استبعد مأمون تأثر القطاع العقارى بارتفاعات اﻷسعار التدريجية المتوقعة للشركات خلال العام الجارى للوحدات، ولكن ستختلف معدلات الطلب من منطقة إلى أخرى، خاصة أن السوق العقارى نجح فى امتصاص القرارات الاقتصادية خلال السنوات الثلاث الماضية، والتى أنعكست على اﻷسعار ومعدلات الطلب والعرض بجانب اختلاف المنافسة بين المناطق.

 

التعليقات مغلقة.