الأربعاء, 1 مايو 2024 | 2:21 مساءً

ابراهيم لاشين: اكثر من 10 مليارات جنيه استثمارات للشركة بالعاصمة الادارية الجديدة

 

قال ابراهيم لاشين رئيس مجلس ادارة شركة لافيردى للتطوير العقارى ان الشركة دائما ما تبحث عن استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة والبحث المستمر عن تنمية مشروعات جديدة ذات جودة عالية لعملائها، لذا كان مشروع الشركة الاول «Laverde New Capital» وهو عبارة عن كمبوند متكامل على مساحة 35 فدان، وباستثمارات تقدر بحوالى 6 مليارات جنيه ويقع في منطقةR8 بالعاصمة الادارية، ولدى الشركة مشروعها الثانى في العاصمة الادارية «Laverde Cassette» أول كمبوند فيلات بالعاصمة الادارية الجديدة على مساحة 55 فدانا بمنطقة 8R، باستثمارات إجمالية للمشروع ستصل لنحو5 مليارات جنيه، وبنسبة بنائية لا تتعدى 10% من إجمالى مساحة المشروع، حيث إن استراتيجية لافيردى فى التعمير تركز على زيادة المساحات الخضراء.

واضاف «لاشين».. ملتزمون بالجداول الزمنية حفاظاً على الثقة المبنية بيننا وبين عملائنا، وتستعد الشركة لتسليم عدد من الوحدات خلال الفترة القادمة، كما تمكنت الشركة من بيع ما يقرب من 70% فى مشروعى «Laverde Cassette» و«Laverde New Capital» بالعاصمة الادارية.

كما كشف «لاشين» عن دراسة الشركة حالياً لعدد من الفرص الاستثمارية فى الساحل الشمالى، على أن لا تقل مساحة الارض عن 50 فدانا ولا تزيد عن 100 فدان، على أن يتم حسم الموقف آخر العام الحالى 2023، وتتطلع «لافيردى» للتوسع بمشروعاتها فى العديد من المناطق الواعدة شرق وغرب القاهرة، ولديها خطة طموحة لتوصيل فكرها العمرانى لـ 27 محافظة.

واشار الى ان الازمة الاقتصادية الحالية يعانى منها العالم أجمع وليست مصر وحدها، وأيضا كافة القطاعات وليس القطاع العقارى فقط، وهناك ثقة تامة فى القيادة السياسية التى دائما ما تتيح الحلول للخروج من أى أزمة، موضحاً انه لابد من تكاتف الدولة مع المطور لعدم الاضرار بمصلحة المواطن الـذى تسعى الحكومة للنهوض بمستواه المعيشى والحفاظ على مدخراته.

ولابد من ذكر أن هناك طاولة حوار جمعت الدولة والمطورين، والتى طالب فيها المطورون تخفيض سعر الفائدة على أقساط الاراضى، والتى بالفعل وافقت عليها وزارة الاسكان بتخفيض فائدة أقساط أراضى المطورين.

أيضا ناشد المطورون الوزارة بتعديل الجداول الزمنية للتنفيذ أولسداد أقساط الاراضى ووافقت الوزارة على تخفيض الرسوم المقررة على النسب البنائية فـى المشروعات، بـالاضافة إلى منح تيسيرات فى نسب تنفيذ المشروعات ومد فترات التنفيذ، موضحاً أن هذه القرارات جاءت بشكل توافقى بين الشركات والحكومة.

واوضح ان هناك عـدة مطالب هامة من الدولة على رأسها توفير تيسيرات جديدة للشركات العقارية، وهذا لضمان استمرار السوق فى نموه والوفاء بوعوده أمام العملاء وايضاً بهدف إعطاء دفعة للمشروعات الخدمية والاستثمارية فى ضوء ما يشهده السوق العقارى حالياً من متغيرات وتأثيرات من جراء الازمات العالمية.

كما شدد على دعم القطاع المصرفى للقطاع العقارى عبر توفير تمويلات بنكية بفائدة أقل مما هي عليها الان، بالاضافة الى توفيرعدد من مبادرات الدعم لهذ القطاع الهام الذى يسهم فى نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 30%.

واضاف ان هناك زيادة سعرية ضربت مدخلات البناء خلال العام الماضى، مما رفع من التكلفة الانشائية بنسبة تخطت حاجز الـ60%، وذلك استناد لدراساتنا للسوق، وبفضل استراتيجية الشركة التى دائماً ما تجعل من البيع والتنفيذ خطين مستقيمين متوازيين، لا يتم البيع الا إذا كان هناك مراحل تنفيذ، كأداة تحوط ضد التقلبات السعرية المتكررة مؤخراً.

واشار الى ان هناك ازمات سيولة واجهت العديد من الشركات العقارية نظراً لارتفاع اسعار مواد البناء، وتم مواجهتها بإعادة التسعير مع زيادة وتيرة البيع بشكل بسيط، والشركة بعيدة كل البعد عن القروض والتوريق، حيث تعتمد الشركة فى سيولتها على الملاءة المالية للمساهمين والمؤسسين.

واوضحت نجلاء طاحون.. نائب رئيس مجلس الادارة ان الشركة تتبع أسلوب سرعة التنفيذ فى الانشاءات، حيث تخطت نسب تنفيذ الاعمال الانشائية فى مشروع «Laverde New Capital» الـ45%، وأيضاً فى مشروع «Laverde Cassette»وصلت نسبة الانشاءات به لـ35% وهو ما يفيد التزامنا بجداول التنفيذ غير أننا نتبع أيضاً سياسة التباطؤ فى البيع.

واضافت «طاحون».. «Laverde New Capital» هو المشروع الاول للشركة بالحى السكنى R8 على واجهة النهر الاخضر والشوارع الرئيسية، بمساحة 35 فدانا، ليصبح الموقع أول ما يميز المشروع بالاضافة لقربه من ساحة الشعب ومسجد مصر وشبكة النقل الذكى بالعاصمة الادارية كالمونوريل والـ LRT وكذلك الحى الحكومى، كما يحتوي المشروع على مول تجاري وعمارات سكنية.

كما يتميز المشروع بتصميمات أندلسية، بخلاف التصميم الكلى للمشروع على شكل نصف دائرة لضمان أفضل رؤية والسماح بتخلل الهواء وأشعة الشمس للوحدات فضلاً عن استخدام أكثر من 25% من خدمات المشروع بالطاقة الشمسية.

بالاضافة الى ذلك فواجهات المشروع شرقية بحرية وغربية بحرية لتصبح الوحدات المميزة بالمشروع على الواجهات البحرية تزيد على 95%، كما يقدم المشروع نموذج الاستوديو بمتوسط 75 متر مربع بتشطيبات أنيقة وعصرية ومفروشات عالمية، ومساحات الشقق السكنية تبدأ من 135 وحتى 313 متر، وتصل مساحات الفيلات إلى 470 متر مربع، والمول التجارى على مساحة 9 الآف متر مربع، ونسبة التحميل فى المشروع لا تتجاوز 20%، وبلغت القيمة الانشائية للمشروع 4 مليارات جنيه.

كما يقدم المشروع الثانى «Laverde Cassette» نموذج الفيلات، بإجمالى عدد وحدات 220 فيلا و300 غرفة فندقية على مساحة 55 فدانا، وتم تصميمه بالطراز الرومانى أوالايطالى، خاصة فى استخدام الخطوط الدائرية للتصميم، والتى تراعي رؤية جديدة للمشروع والوحدات، وهوما يكسبه خصوصية وتميز لكل وحداته كتصميم وخدمات، لتصل أشعة الشمس والهواء لكل الوحدات، وبلغت القيمة الانشائية للمشروع 3 مليار جنيه.

واوضحت «طاحون» ان القدرات الشرائية للعميل المصرى تراجعت بشكل عام، نظراً لتحرير سعر صرف الجنيه امام الدولار، وأزمة التضخم التى أثرت على اقتصاديات العالم أجمع والاقتصاد المصرى تباعاً، لكن «لافيردى» كانت لديها نظرة مستقبلية واستراتيجية استباقية لهذه الازمة، حيث استهدفت «لافيردى» عملائها من خارج مصر سواءً كانوا عرب عاملين بالخارج أوأجانب أومصريين، من خلال المشاركة فى المعارض الدولية لتسويق منتجاتنا، وتخطت نسبة عملاء الشركة من خارج مصر الـ 50% من النسبة الاجمالية للعملاء، مما أضعف من وقع الازمة، وكانت فى نفس الوقت عامل جذب لهذه النسبة نظراً لفارق العملة الناتج عن سعر الصرف.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.