الخميس, 2 مايو 2024 | 9:02 مساءً

استقرار أسعار الأضاحي مع قرب عيد الأضحى

شهدت أسعار الأضاحي استقرارًا مع تراجع طفيف في بعض المحافظات، وذلك مع بدء العد التنازلي لاستقبال عيد اﻷضحى، ما دفع الكثير من المواطنين إلى التعاقد على الشراء من الجزارين؛ تحسبًا لارتفاع الاسعار، الأمر الذي أدى إلى تنشيط المبيعات نتيجة ارتفاع الطلب.

شعبة اللحوم تتوقع ارتفاع نسبي في أسعار اللحوم قبل العيد

وقال محمد شرف رئيس شعبة اللحوم السابق بغرفة القاهرة، لـ”الوطن”، إنَّ الإقبال على شراء الأضاحي تزايد خلال الأيام الحالية؛ تحسبًا لارتفاع الأسعار قبيل عيد الأضحى، ما أدى إلى تنشيط عمليات البيع، متوقعًا أنَّ يسيطر الاستقرار خلال الأيام المقبل في أسعار اللحوم والأضاحي، وارتفاعها نسبيًا قبيل العيد.

غرفة القاهرة: الدولة توفر النقص في الثروة الحيوانية عن طريق الاستيراد

من ناحيته، أوضح محمد بتلو جزار بالجيزة، لـ”الوطن”، إنَّ الأسواق تنشط خلال تلك موسم عيد الأضحى، متوقعًا زيادة الطلب مع مطلع الأسبوع المقبل نظرًا لاستعدادات الجزارين لإقامة شوادر بيع الأضحية، لافتًا الى أنَّ المنافذ الحكومية وتعددها في المحافظات أسهم في تنافس سعري لصالح المستهلك.

وفي السياق ذاته، أشار سيد النواوي تاجر لحوم بغرفة القاهرة، لـ”الوطن”، إلى أنَ أي ارتفاعات تحدث في أسعار اللحوم تكون انعكاسًا لزيادة التكلفة، مؤكّدًا أنَّ الدولة من جهتها توفر النقص في الثروة الحيوانية عن طريق الاستيراد.

وكانت دراسة اقتصادية حديثة، أجرتها لغرفة القاهرة؛ أظهرت تراجع كبير في معدلات الإنفاق الاستهلاكي للمواطنين على اللحوم الحمراء بسبب اتجاهاتهم للإنفاق على احتياجات أكثر أولوية من الإنفاق على اللحوم، وتراجعت معدلات الانفاق على لحم العجول البقري والبتلو؛ نتيجة الارتفاع الكبير في أسعارهما، بينما احتفظت معدلات الانفاق بارتفاعها في كل من اللحم البقري الكبير والكندوز والجاموسي نتيجة انخفاض واستقرار أسعارهما.

التعليقات مغلقة.