الجمعة, 24 مايو 2024 | 6:41 صباحًا

الأمم المتحدة تحذر من خطر انقراض بعض الكائنات الحية

 أكد تقرير للأمم المتحدة عن خبر صادم  لمدى تأثير الإنسان على الطبيعة، وأوضح تقرير جديد للأمم المتحدة، إلى أن ما يقارب مليون نوع من الكائنات الحية معرض لخطر الانقراض بسبب البشر.
وذكر موقع “ميرور” البريطانى، قال روبرت واتسون، رئيس الهيئة المكلفة من الأمم المتحدة بالتقرير، متحدثًا لوكالة فرانس برس: نحن بحاجة إلى الاعتراف بأن تغير المناخ وفقدان الطبيعة لهما نفس الأهمية، ليس فقط بالنسبة للبيئة، ولكن لقضايا التنمية والاقتصاد أيضًا.
ينذر التقرير من الزيادة السريعة في النسب العالمية لانقراض الأنواع ، موضحا أن وتيرة موت الأنواع هي بالفعل عشرات إلى مئات المرات أعلى مما كانت عليه خلال العشرة ملايين عام الماضية.
وتأكيد لتوقعات الأمم المتحدة ، فإن ما بين 500000 ومليون نوع معرضون الآن لخطر الانقراض، ومن بين الأنشطة التي ساعدت في ذلك تغيير استخدام الأراضي، والصيد من أجل الغذاء، وتغير المناخ والتلوث.
وأضاف واتسون: هناك أيضًا دافعان غير مباشرين كبيرين لفقدان التنوع البيولوجي هم تغير المناخ، وعدد الأشخاص في العالم وقدرتهم المتنامية على الاستهلاك.
وعرض التقرير أيضًا أن 75٪ من الأسطح الأرضية و 40٪ من البيئة البحرية و 50٪ من المجاري المائية الداخلية تم تغييرها بشدة بسبب البشر.

التعليقات مغلقة.