الأحد, 30 يونيو 2024 | 8:55 صباحًا

الأنصاري للخدمات المالية تحذّر المستثمرين من الشركات غير المرخصة التي تنتحل صفة المجموعة

 أصدرت “الأنصاري للخدمات المالية”، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز [DFM: ALANSARI]، وإحدى المجموعات الرائدة في مجال الخدمات المالية المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تنويهاً للسادة المستثمرين بعدم التعامل مع الجهات الغير مرخصة، وكذلك الجهات الوهمية التي تقوم بالإعلان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن الترويج للاكتتاب أو التداول في أسهم المجموعة تجنباً للاحتيال عليهم وحفاظاً على أموالهم من الضياع جراء الانسياق نحو الإيهام بتحقيق أرباح من قبل تلك الجهات.

ونبّهت المجموعة أن هذه الشركات المزيّفة غالباً ما تعتمد في عملها على منصات التواصل الاجتماعي، مقدّمةً وعوداً زائفة حول الفرص الاستثمارية، من خلال استغلال اسم وشعار الأنصاري للخدمات المالية أو الأنصاري للصرافة بهدف كسب ثقة المستخدمين. وتؤكد الأنصاري للخدمات المالية أن أسهمها مدرجة في سوق دبي المالي ولا يمكن تداولها على المنصة إلا من خلال شركات الوساطة المرخصة. كما أشارت المجموعة إلى أنها لن تطلب أبداً أي استثمارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو القنوات غير الرسمية.

 

وتوصي الأنصاري للخدمات المالية باتباع الخطوات الآتية لتفادي التعرض لأي حالات احتيال فيما يخصّ الفرص الاستثمارية:

  • الاستثمار مع الشركات المرخصة حصراً: قبل الاستثمار، يجب التحقق من ترخيص الشركة لدى هيئة الأوراق المالية والسلع.

للاطلاع على الشركات الحاصلة على ترخيص من الهيئة يرجى زيارة الرابط التالي: (الشركات المرخصة | البيانات المفتوحة | هيئة الأوراق المالية و السلع  (sca.gov.ae)

  • توخّي الحذر من الوعود الزائفة “ذات العائد المرتفع”: إذا بدت هذه الوعود مميزة لدرجة يصعب تصديق أنها حقيقية، فهي كذلك على الأغلب وهمية، لا سيما أن الاستثمارات المشروعة دائماً ما تلازمها بعض المخاطر.
  • البحث والتّقصي: يجب القيام ببحث مستقل عن أي شركة وساطة قبل الاستثمار، وعدم اتخاذ قرارات متسرعة.
  • التحقق من الهوية: في حالة وجود شكوك حيال شرعية شركة ما من عدمه، يجب التواصل مع مجموعة الأنصاري للخدمات المالية مباشرة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي أو عبر مركز الاتصال.
  • الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه: يجب إبلاغ السلطات المختصة عن أي شركة يُشتبه أنها غير مرخصة وتنتحل صفة الأنصاري للخدمات المالية.

 

وتأتي هذه التحذيرات في إطار التزام مجموعة الأنصاري للخدمات المالية الثابت بتعزيز الثقافة المالية وتوعية الأفراد حول عمليات الاحتيال الاستثماري. ولمزيد من المعلومات والمصادر، تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني: https://aafs.ae/ar/beware-of-impersonation-scam/ أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

 

وإلى جانب حالات الاحتيال المالي، أشارت الأنصاري للخدمات المالية إلى التهديد المتزايد لعمليات الاحتيال الرقمي والجرائم الإلكترونية. وقد أطلقت المجموعة، من خلال شركتها التابعة الأنصاري للصرافة، عدداً من حملات التوعية لحثّ العملاء على توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع الاتصالات الهاتفية المشبوهة والرسائل النصية والإلكترونية غير الرسمية.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.