الأربعاء, 24 أبريل 2024 | 6:43 مساءً

«الإسكندرية للاستثمارات» تستثمر 2.4 مليار جنيه بمشروع «سموحة جراند فيو»

رغم حداثة شركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية فى مجال السوق العقارى المصرى فإنها أخذت على عاتقها تنفيذ مشروعات عقارية متكاملة ومتفردة فى تصميماتها المعمارية، لتتماشى مع رؤيتها المستقبلية وخططها الاستراتيجية، لتحجز مكانًا متميزًا بين كبرى الشركات فى مجال السوق العقارى، وهو ما تعلن عنه بوضوح من خلال مشروعها الأول «سموحة جراند فيو» ، الذى يتضمن العديد من المميزات ما يلبى احتياجات العملاء راغبى التميز والرفاهية.
ومن أجل استجلاء أهم التطورات والمستجدات فيما يخص مشروع «سموحة جراند فيو»، فقد أفاد السادة مسئولو الشركة بالآتى:
حيث يعد موقع مشروع «سموحة جراند فيو» من أرقى المناطق بمحافظة الإسكندرية، ويتم تنفيذه على مساحة خمسة أفدنة بواجهة على شارع 14 مايو أمام مديرية أمن الإسكندرية، ويطل بواجهة بحرية على نادى سموحة مباشرة، ومخطط للعمل على انتهاء تنفيذ المشروع خلال خمسة أعوام باستثمارات تقدر بنحو 2.4 مليار جنيه.

 

 

هذا وقد حرصت شركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية على تقديم أسلوب حياة متكامل، يوفر للراغبين معظم ما يحتاجونه من أنشطة وخدمات ومرافق، فالمشروع عبارة عن مجمع سكنى تجارى متعدد الأنشطة يتكون من عدد أثنين بدروم وأرضى منخفض بكامل مسطح الأرض ودور أرضى مرتفع وعدد أحد عشر دورًا ودور خدمات ومخصص عدد اثنين بدروم للاستخدام كجراجات وثلاثة أدوار تجارى كمول متكامل الأنشطة، كما يحتوى المشروع على محلات لماركات عالمية، بالإضافة إلى منطقة مطاعم وهايبر ماركت وحمامات سباحة ونادى صحى للرجال والسيدات وكافيهات.
وقد أوضح السيد المحاسب رئيس القطاع المالى والإدارى أن المشروع بتكلفة استثمارية فى حدود 2.4 مليار جنيه. وأكد أن توجيهات مجلس إدارة شركة الإسكندرية جاءت فى إطار ضرورة دفع الأعمال بالمشروع بالرغم من تذبذب أسعار مواد البناء وتغيرها، وذلك من أجل الالتزام بالجدول الزمنى وتسليم الوحدات فى مواعيدها التعاقدية مع عملائها.
أما من الناحية التسويقية فقد أفاد السيد مدير إدارة التسويق والمبيعات بأن الشركة تقوم بتسويق وحدات المشروع على عملاء السوق المحلى، مع استهداف المصريين العاملين بالخارج، لا سيما أنهم أصبحوا الحصان الرابح فى القطاع العقارى بعد تحرير سعر الصرف، لذا تعمل الشركة على جذب أكبر قدر من المبيعات للمصريين العاملين بالخارج، منوها بأن الشركة تقدم عروضا مميزة فى السداد تصل إلى 5 سنوات بدون فوائد وأن خدمة العملاء بالشركة تعمل على تلقى اتصالات العملاء الراغبين فى الشراء أوالاستفسار لفترة تبدأ من 9 صباحا وتمتد حتى 9 مساء يوميا سواء لتسويق الوحدات أولخدمة ما بعد البيع.
وكذلك تم تلقى بعض الطلبات للعملاء منها زيادة فترات السداد إلى مدة أكثر من 5 سنوات مع تنويع أساليب السداد، إضافة إلى طلب البعض نوع تشطيب معين فى الوحدات، مؤكدا أن كافة طلبات العملاء تم وضعها تحت أنظار واهتمام مسئولى الشركة لدراستها والعمل على تلبية احتياجاتهم.
وأوضح أن الخطة التسويقية للشركة تتضمن أيضا التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى «السوشيال ميديا» إضافة إلى الموقع الخاص بالشركة الذى يهتم بتعريف العملاء بالمشروع ويمنحهم كافة المعلومات عن الشركة، وهذا ما يحدث نوعًا من التكامل بين التسويق عبر خدمة العملاء والمشاركة فى المعارض ووسائل الدعاية والإعلان الإلكترونية بهدف الوصول إلى أكبر عدد من العملاء.
من جانبه أكد استشارى التسويق بشركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية، خلال الفترة المقبلة وبعد تسجيل الشركة حق الامتياز التجارى للاسم «جراند فيو» ليصبح هوالاسم التجارى الخاص بالمنتجات العقارية الخاصة بشركة الإسكندرية للاستثمار والتنمية العمرانية بحيث تكون «جراند فيو» سابقة لاسم المكان مثل جراند فيو شرم وجراند فيو مطروح كمنتجعات سياحية.

 

وحول اتجاه الشركة لشراء أراض جديدة لتنفيذ مشروعات جديدة على غرار «سموحة جراند فيو»، قال استشارى التسويق إن شراء قطع أراضٍ جديدة أوالدخول فى شراكات استراتيجية يدخل ضمن خطة الشركه المستقبلية التى ستعمل على تنفيذها خلال الأعوام القليلة القادمة، لافتة إلى وجود بعض الأراضى الحالية قيد الدراسة من مسئولى الشركة.
وعن الحلول التى يمكن لشركة الإسكندرية أن تقدمها كحلول جاذبة للعملاء وتكون مختلفة عن المشاريع الأخرى، فإن الشركة تفكر فى التفرد بتخصيص أحد الأبراج لاستخدامه للأغراض الإدارية لخدمة المنطقة وكذلك تخصيص برج آخر لاستخدامه كمبنى طبى ليصبحوا مع المول التجارى والجراج المخصص للمول من الأصول المملوكة للشركة التى يتم تأجيرها وتعطى عائدًا مستمرًا، وكذلك اتخذت الشركة قرارا بالقيام بأعمال الإدارة والأمن والصيانة والنظافة للمشروع للمحافظة على الخدمات المميزة المقدمة للعملاء بالمشروع، وكذلك للحفاظ على المشروع ووجهاته وراحة عملائه.
أما بشأن الموقف التنفيذى الحالى، فقد أوضح السيد المهندس رئيس القطاع الهندسى أنه قد تم تقسيم المشروع من الناحية التنفيذية إلى ثلاث مراحل، أولاها المرحلة الأولى بعدد خمسة أبراج والمرحلة الثانية بعدد ستة أبراج والمرحلة الثالثة بعدد برجين وأنه بالرغم من الأزمة المالية التى اجتاحت السوق العقارى وتذبذب أسعار مواد البناء والذى أثر تأثيرًا مباشرًا على جميع الشركات المقاولات والتنمية العقارية، فإن الشركة جارية فى التنفيذ فى جميع المراحل مع اختلاف نسب الإنجاز بكل مرحلة.
وبشأن التشطيبات فقد تم توفير بدائل مختلفة وتوسيع قاعدة الاختيار، وذلك بتوفير مستوى تشطيب لائق ووجود مرونة فى عمل أى تعديلات إضافية يطلبها العميل بمقابل يتناسب مع التعديل المطلوب.
ولمساعدة العملاء فى اتخاذ قراراتهم قامت الشركة باختيار إحدى الوحدات وعمل تصميم ديكورى داخلى لفرش وتشطيبات على ثلاثة أنماط مختلفة (مودرن وكلاسيك وأمريكن)، كذلك اختيار ثلاث وحدات لتشطيبها كوحدات MOCK UP بحيث تتيح للعميل تخيل وحدته السكنية.
وأخيرا ولكون «سموحة جراند فيو» هو باكورة منتجات الشركه التى تقدمها للسوق العقارى، فقد حرصت على وصولاً إلى الصورة المتكاملة من حيث تصميم مناسب مثالى حديث، وتطبيق نظام الجودة على جميع الأعمال المنفذة بالمشروع للحصول على رضاء العميل.

التعليقات مغلقة.