الإثنين, 6 مايو 2024 | 8:13 صباحًا

الاتحاد التونسي ينتقد ملعب مجموعته بالسويس.. ونظيره المصري يردّ

 

أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بيانا، السبت، انتقد فيه حالة ملعب السويس، الذي سيستضيف مباريات “نسور قرطاج” في دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا 2019.

وذكر الاتحاد في بيان نشر عبر موقعه الرسمي على “تويتر”: “عقب القرعة الخاصة بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 والتي وضعت منتخب تونس في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات مالي وأنغولا وموريتانيا، انطلقت التحضيرات لهذا الموعد القاري حيث تحول وفد يمثل الجامعة التونسية لكرة القدم إلى مدينة السويس لمعاينة الأمور اللوجستية عن قرب من ذلك الملعب الذي سيحتضن لقاءات منتخب تونس خلال هذه النهائيات”.

وأضاف البيان: “تبين كما توضحه الصور أن الأشغال لا تزال متواصلة داخل الملعب وفي محيطه وهو غير جاهز قبل شهرين تقريبا من انطلاق هذا الحدث القاري الهام وهو ما أثارة حيرة لدى وفد الجامعة التونسية لكرة القدم”.

وأرفق الاتحاد المنشور بمجموعة من الصور، التي أظهرت أعمال الإصلاحات، التي لا تزال جارية في الوقت الحالي.

وتواجه تونس في البطولة الإفريقية أنغولا في 24 يونيو القادم، ثم مالي يوم 28 من نفس الشهر، قبل أن تختتم مبارياتها بلقاء موريتانيا في الثاني من يوليو.

وأوقعت القرعة منتخب مصر صاحب الضيافة في مجموعة سهلة نسبيا، فيما وضعت المنتخب المغربي في أصعب مجموعة مع بطلين سابقين.

 

ورد أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة المصري، والمنسق العام باللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا، على البيان الذي أصدره اتحاد الكرة في تونس عن استاد السويس، وأشار إلى أن جميع الملاعب الخاصة بالبطولة -عدا الدفاع الجوي- تخضع حاليًا للصيانة، على أن يتم الانتهاء منها قبل انطلاق المسابقة.

وقال عضو اتحاد الكرة: “لدينا 5 ملاعب أرضيتهم في الصيانة، حتى الملعب الجاهز ويستضيف مباريات حاليًا وهو الدفاع الجوي، سيتم غلقه لفترة ليست بالكبيرة وإجراء صيانة عليه”، وأكمل: “ما زال العمل جاريًا في الملاعب، هناك ملاعب يتم تغيير كافة المقاعد بها، وكذلك غرف خلع الملابس يتم تشطيبها في الفترة الحالية”.

واختتم: “أؤكد أن استاد السويس سيكون من أروع الملاعب، ونؤكد أن جميع الملاعب ستكون على أعلى مستوى قبل بداية المسابقة”.

التعليقات مغلقة.