الأحد, 28 أبريل 2024 | 3:43 مساءً

الاتحاد المصرى للتأمين ينظم مؤتمر شرم الشيخ السنوي الثانى للتأمين وإعادة التأمين

فى جولة جديدة من التنسيق ودعم الجهود على المستوى الإقليمى والعالمى للإرتقاء بصناعة التأمين وإعادة التأمين المصرية وتحت رعاية وزارة قطاع الأعمال والهيئة العامة للرقابة المالية نظم الاتحاد المصرى للتأمين المؤتمر السنوى العالمى الثانى للتأمين وإعادة التأمين.

 مؤتمر شرم الشيخ السنوى الثانى للتأمين واعادة التأمين Sharm El Sheikh Rendezvous  وتم افتتاح المؤتمر فى الحادى عشر من نوفمر بفندق ريكسوس سى جيت – شرم الشيخ تحت عنوان : إغلاق فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية فى صناعة التأمين وقد حضر الافتتاح كل من السيد علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ود.محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية والسيد هشام أنور توفيق وزير قطاع الأعمال العام ود.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ود.محمد معيط وزير المالية والسيد خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 ويهدف هذا المؤتمر إلى توفير فرصة مميزة و فريدة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الأسواق المختلفة، كما يعد إطاراً لتحديث المعارف فى مجالات التأمين المختلفة والوقوف على أهم وأفضل الممارسات فى مجال الصناعة وتأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين بالعامل من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتنمية علاقات العمل وإستعراض أهم الفرص والتحديات بالسوق المصرى والأسواق العالمية

هذا وقد بلغ عدد الحاضرين بالمؤتمر حوالى «1000» مشارك ممثلين من كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين العالمية وشركات الوساطة العالمية بالإضافة إلى نخبة من السادة القائمين على صناعة التأمين بمصر. 

و لا شك أن تحديد المقر الدائم للمؤتمر سنويا فى مدينة شرم الشيخ يأتي فى اطار التأكيد على أن مصر لازالت مقصداً سياحياً وجاذبا لعقد مثل هذه الملتقيات والمؤتمرات العالمية ليس فقط لتدعيم صناعة التأمين ولكن لإعطاء فرصة مميزة لجميع الحضور على المستوي المحلي والاقليمي والدولي للاستمتاع بإحد أهم واشهر المدن السياحية حول العالم والذي يعطي فرصة مميزة للمشاركة على المستوي العلمي والعملي وايضا على المستوي الترفيهي والسياحي. 

وسوف يناقش المؤتمر خمسة محاور هامة على مدى يومين

1-التطور التشريعى فى قطاع التأمين مصر وأثره على التغلب على التحديات التى تواجه القطاع اليوم ومستقبلا.

2- اغلاق فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية في التأمينات العامة .

3- اغلاق فجوة الحماية التأمينية لمخاطر المناخ والكوارث الطبيعية .

4- المتطلبات الأساسية لنجاح وسطاء التأمين كشركاء (بيئة مستدامة تتسم بالتنافس والإبتكار)

5- توسيع منظور تأمينات الحياة من خلال خطط تأمين الرعاية الصحية طويلة الأجل LTC

وتناول هذه المحاور نخبة من كبار الخبراء بصناعة التأمين وإعادة التأمين المحلية والعالمية وكبرى مؤسسات ووكالات التصنيف العالمية ومنهم على سبيل المثال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية و شركة ميونيخ رى و شركة سويس رى و شركة التصنيف العالمية Best. M.A والشركة السعودية لإعادة التأمين والشركة التونسية لإعادة التأمين و شركة SCORالفرنسية.

وصرح الأستاذ علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ورئيس اللجنة التنظيمية إن هذا المؤتمر قد جاء تنفيذا لأحد محاور برنامج تطوير الإتحاد وتحقيق الأهداف المرجوة خلال المستقبل القريب فهو بمثابة فتح نافذة للتواصل بين سوق التأمين المصرى و أسواق التأمين الأقليمية و العالمية وأن هذا النوع من المؤتمرات يساعد فى التعرف على كيفية إجراء اتفاقيات إعادة التأمين التى تعتمد على المستجدات الخارجية، والتطور فى الأسواق.

ومن المتوقع ان يكون هذا المؤتمر من أحد أبرز المؤتمرات الرائدة على المستوى العربى و العالمى وأكبر التجمعات التأمينية 

والجدير بالذكر أن مؤتمر شرم الشيخ السنوي الثانى للتأمين واعادة التأمين Rendezvous Sharm ينظم للمرة الثانية مسابقة لجميع العاملين فى صناعة التأمين على المستوى المحلى والعالمى مسابقة سنوية تعتبر واحدة من أكثر المسابقات المرموقة على مستوى العالم و قد حققت هذه المسابقة نجاحا كبيرا العام السابق . 

وجائزة المسابقة هى عبارة عن جائزة نقدية تم تقديمها لأفضل مقالات تم كتابتها حول الموضوع الذى تم اختياره من المحاور الخمسة التى تم مناقشتها خلال المؤتمر. 

هذا وقدمت اللجنة المنظمة لمؤتمر شرم الشيخ السنوي للتأمين واعادة التأمين على تقديم كافة سبل الراحة والترفيه لجميع الحضور جنبا الي جنب مع المشاركة العلمية المميزة.

التعليقات مغلقة.