الجمعة, 3 مايو 2024 | 9:00 صباحًا

الاتحاد المصري للتأمين يعقد الجمعية العامة الخاصة باعتماد خطة العمل والموازنة التقديرية

عقد الاتحاد المصري للتأمين جمعيته العامة يوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2020 وذلك بفندق النيل ريتز كارلتون القاهرة – قاعة القاهرة، هذا وقد حضر الجمعية الشركات الأعضاء بالاتحاد المصري للتأمين واللذين بلغ عددهم 39 شركة بعد دخول شركتي مدي والوطنية ضمن الأعضاء.

هذا وقد اعتمدت الجمعية القوائم المالية للاتحاد المصري للتأمين عن السنة المالية 30/6/2019 وتقرير مراقب الحسابات بالإضافة الى اعتماد خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين ومشروع الموازنة التقديرية عن العام المالي 2020/2021 والتي تضمنت ثلاثة محاور رئيسية هي:
• الشمول التأميني: الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية AUP.
• تطبيق مبادئ الاستدامة والتحول الى التأمين المستدام.
• التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.
هذا بالإضافة الى اعتماد التقرير السنوي عن نشاط الاتحاد المصري للتأمين لعام 2019 والذي تم التركيز على توزيعه هذا العام الكترونيا سواء عبر ال CDs او من خلال تقنية رمز الاستجابة السريعة QR Code الخاصة بتحميلة عبر شبكة الانترنت.
وأخيرا تم اجراء انتخابات حول الأماكن الشاغرة بمجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين، هذا وقد ذهبت هذه الأماكن الي كلا من:
الأستاذ / مدحت صابر ( العضو المنتدب – شركة آروب لتأمينات الممتلكات والمسئوليات)
الدكتور / أيمن الألفي (العضو المنتدب – الشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلي)

هذا وقد صرح الأستاذ علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين الى انه سعيد بنتائج اجتماع الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين … وأضاف سيادته ان هذا الاجتماع تتويجا لجهود الاتحاد المصري للتأمين على مدار السنوات الماضية بالإضافة الى الإعلان عن وضع رؤية جديدة تمت ترجمتها في ثلاث استراتيجيات تهدف جميعها للوصول الي الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية وتقديم منتجات تأمين مستدام لهم من خلال التحول الي قنوات التوزيع الرقمية.
هذا وقد أضاف سيادته تعقيبا على دخول أعضاء جدد لمجلس إدارة الاتحاد
” ان دخول السادة الأعضاء الجدد يعتبر قيمة مضافة للمجلس ودم جديد …. وطبعا ننتهز هذه الفرصة لنشكر كل السادة الأعضاء اللذين خرجوا من مجلس الإدارة على مجهوداتهم العظيمة خلال الفترة السابقة “.

الاتحاد المصري للتأمين يقيم احتفالية على هامش الجمعية العامة
توقيع ثلاث بروتوكولات جديدة تفعيلا لخطة عمل الاتحاد المصري للتأمين
قام الاتحاد المصري للتأمين بعقد احتفالية على هامش الجمعية العامة للاتحاد يوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2020 والتي تضمنت توقيع مجموعة من البروتوكولات بهدف الوصول الى الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية ونشر الوعي التأميني بين هذه الفئات.
هذا وقد حضر الاحتفالية معالي المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومعالي الأستاذ الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والسيد المستشار رضا عبد المعطي ، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ومهندس ذكي السويدي رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة زكي السويدي والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد والاستاذة هبه السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر ومجموعة من قيادات سوق التأمين المصري .
هذا وقد تضمنت البروتوكولات التي تم توقيعها التالي:
توقيع بروتوكول التعاون بين اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد المصري للتأمين
صرح الأستاذ علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين:
“أن هذا البروتوكول جاء ليتم وضع أليات لتوحيد جهود اتحاد الصناعات المصرية والإتحاد المصري للتأمين من خلال تحقيق التعاون المشترك وتقديم الدعم الفني اللازم لتقليل اثار الاخطار التي يمكن ان تتعرض لها العديد من الصناعات المصرية وذلك من خلال تقديم التغطيات التأمينية المميزة جنبا الي جنب مع نشر الوعي بكافة المعلومات التأمينية التي قد يحتاجها قطاع الصناعات”
وأضاف سيادته:
“ان هذا البروتوكول سيمد شركات التأمين المصرية بالمعلومات المتنوعة التي تمكنها من التصميم الجيد للتغطيات التأمينية والاكتتاب الدقيق للأخطار المختلفة المتعلقة بهذا القطاع “
هذا ومن الجدير بالذكر ان هذا البروتوكول تضمن مجموعة من استراتيجيات التعاون بين الاتحادين وهي على سبيل المثال وليس الحصر:
• التنسيق والتعاون من خلال وضع الخطط والبرامج التنفيذية التي من شأنها تقديم الدعم الفني والتدريبي معًا لمواجهة أي تحديات تعرقل مسيرة العمل بالقطاعين الصناعي والتأميني والوقوف على الفرص المتاحة وتنميتها برؤية تكاملية تعبر عن الاتحادين كقوتين كبيرتين داعمتين للاقتصاد القومي.
• توجيه خطة العمل المشتركة بين مسئولو اتحادي الصناعات والتأمين نحو التنمية المستدامة المحلية والإقليمية وكيفية تحقيق اهدافها بما يتوافق مع “رؤية مصر المستقبلية 2030”.
• دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والقطاعات: يعمل الطرفان على تنشيط مبادرة السيد رئيس الجمهورية من خلال زيادة نشاط وفاعلية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.
• يقوم اتحاد الصناعات المصرية بنشر وإرسال التوصيات الفنية والتغطيات التأمينية الجديدة التي تقدمها اللجان الفنية المختلفة بالاتحاد المصري للتأمين.
• وضع خطة عمل مشتركة تتضمن الدورات التدريبة وورش العمل الفنية.
• تنظيم المؤتمرات والندوات والاحداث المشتركة بوجه عام على مدار العام والتعاون المشترك في دعم الحدثين السنويين الأكبر اللذان يقوم بتنظيمهم الاتحادين.
توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة القومية للبريد
في إطار خطة عمل الاتحاد المصري للتأمين للوصول الي الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية تم اليوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2020 توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة القومية للبريد.
هذا ويأتي هذا البروتوكول بهدف تنويع قنوات توزيع التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء الجديدة أو القائمة وبرامج التأمين على الأفراد والأسر ونشر الوعي التأميني وتنمية المجتمع، والاستفادة من القدرات المادية والبشرية التي يمتلكها الاتحاد المصري للتأمين وشركاته الأعضاء والهيئة القومية للبريد واستثماراً للانتشار الجغرافي لمكاتب البريد وشركات التأمين، بالإضافة الى تشجيع ثقافة الادخار بهدف تحقيق الشمول المالي لعملاء شركات التأمين. واخيرا الاستفادة من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.
هذا وقد صرح الأستاذ علاء الزهيري:
“إن توفير التغطيات التأمينية المناسبة للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة وكذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر، تعتبر من أهم عناصر تحقيق التنمية المستدامة ودعم وتعزيز برنامج الشمول المالي للدولة والحد من نسبة الفقر في شرائح المجتمع التي تواجه التحديات المالية”
وأضاف سيادته:
اننا نطمح في النهاية الى توفير المنتج التأميني المناسب الذي يضمن حماية محدودي الدخل من المخاطر ويعزز من قدراتهم على الاستمرار ومواجهه الأزمات والوصول الى الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

بروتوكولان للتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين ومؤسسة أهل مصر للتنمية للتوعية بمخاطر الحروق

الزهيري: البروتوكول سيعتمد على تجارب الدول الأخرى في التوعية بخطورة التعرض للحروق
السويدي: نسعى للاستفادة من جهود الاتحاد لخدمة قضايا ضحايا الحروق

وقعت مؤسسة اهل مصر للتنمية بروتوكولان تعاون مع الاتحاد المصري للتأمين، وذلك بهدف التوعية ضد مخاطر الحروق، وبحث الجهود المشتركة للمساهمة في الحد من حوادث الحروق وتقليل الاضرار الناجمة عنها عن طريق رفع الوعي الوقائي في المجتمع.
هذا وقد تضمن البروتوكول الأول عقد مجموعة من ورش العمل التوعوية في الاماكن الاكثر عرضة لحوادث الحروق وهي مناطق تجمع الورش الحرفية والصناعية مع التركيز على أصحاب الورش والعاملين بها، ليكون لديهم الوعي الكافي لمواجهة حوادث الحروق في أماكن العمل ونقل الثقافة التوعوية لمنازلهم وأسرهم. كما يتضمن البروتوكول نشر الوعي بين الأطفال عن طريق أدوات جذابة وتفاعلية وسهلة واعتماد استراتيجية جديدة للتوعية، ورفع الوعي الكافي لديهم لتجنب مخاطر الحروق ومسبباته، هذا وسيقوم الاتحاد المصري للتأمين بتقديم الدعم المادي لتغطية هذه الورش بالإضافة الى الدعم التوعوي الذي يهدف الى نشر الوعي بين افراد المجتمع بخصوص مخاطر الحروق واضرارها على الافراد وممتلكاتهم.
هذا بالإضافة الى البروتوكول الثاني والذي يتضمن مشاركة الاتحاد المصري للتأمين للمؤسسة من خلال خبراته ولجانه الفنية المتخصصة في نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق للتقليل من الاثار المادية المترتبة عن الحرائق كفقد الممتلكات والدخل بسبب هذه الحوادث.
وقال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن التعاون مع مؤسسة اهل مصر للتنمية يعتبر فرصة جيدة للاتحاد لإبراز دوره المجتمعي في قضية في غاية الخطورة مثل قضية ضحايا الحروق، موضحا ان البروتوكول يتضمن التوعية والتدريب وخلق كوادر في مختلف فئات المجتمع تؤمن بفكر الأمن والسلامة وتنشر ثقافة الوقاية والتوعية من مخاطر وحوادث الحروق، بالإضافة الى نشر الوعي بأهمية التأمين ضد مخاطر الحريق خاصة بين فئات محدودي الدخل والفئات الأكثر فقرًا وهي الأكثر عرضة إلى حوادث الحريق.. وأكد سيادته ان الاضرار التي تقع على هذه الفئات ليست فقط اضرار جسدية متعلقة بإصابتهم بالحروق ولكن يمكن أيضا ان تتسبب هذه الحوادث في فقدهم لممتلكاتهم وأماكن عملهم وهو ما يمكن ان يؤدي الي وقوعهم تحت خط الفقر وأضاف الزهيري أنه بالنظر في تجارب الدول الأكثر تقدما نجد انها كانت قادرة على خفض معدلات الإصابة بحوادث الحروق وذلك من خلال الوقاية وتحديث البنية التحتية الآمنة والتوعية ونشر الثقافة والوعي بين فئات المجتمع المختلفة بأهمية الأمن والسلامة بشكل عام ووسائل تأمين المنازل وأماكن العمل ضد مخاطر الحروق . وأضاف سيادته ان هذا التعاون يأتي ضمن اهداف الاتحاد المصري للتأمين الخاصة بالتنمية المستدامة سواء من خلال الحفاظ على صحة المواطنين او الحماية من الفقر بالإضافة الى توفير حياة كريمة وأمنه لهم.
وقالت هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، أن البروتوكول يأتي ضمن جهود مؤسسة أهل مصر للتعاون مع المؤسسات الأخرى بمختلف التخصصات ومجالات العمل للاستفادة من أنشطتهم وجهودهم لدعم ضحايا الحروق، بما يعزز من أهداف مؤسسة أهل مصر للتنمية التي تستهدف التوعية بمخاطر الحروق، وأثارها السلبية على المجتمع، وكذلك كيفية الوقاية من مضاعفاتها، الى جانب تأهيل ضحايا الحروق صحيا واجتماعيا، مؤكدة أن مؤسسة أهل مصر باعتبارها مؤسسة تنموية غير هادفة للربح في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، استطاعت أن تلقى الضوء على قضية مهمشة ومجهولة بالنسبة للكثيرين، ليس من الناحية الطبية فحسب وإنما أيضاً من الناحية المجتمعية، فضلا عن القيام بإنشاء مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان وهي الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط.

الاتحاد المصري للتأمين يقيم احتفالية على هامش الجمعية العامة

تكريم بعض قيادات سوق التأمين المصري
قام الاتحاد المصري للتأمين في احتفالية الجمعية العامة بتكريم مجموعة من قيادات سوق التأمين المصري وذلك تقديراً لمجهوداتهم ودورهم الكبير في دعم صناعة التأمين المصري.
هذا وقد تضمن التكريم كلا من:
• السيدة الأستاذة /إلينا بوتاروفا، رئيس مجلس الإدارة لشركة متلايف لتأمينات الحياة -سابقا، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين سابقاً.
• السيد الأستاذ / أحمد عارفين، العضو المنتدب لشركة المصرية للتأمين التكافلي -سابقا، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين سابقاً.
• السيد الأستاذ/ أحمد شهاب، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين (سابقا).
• تكريم الأستاذة / وفاء محمود الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين بمناسبة قرب خروجها على المعاش.

التعليقات مغلقة.