الجمعة, 26 أبريل 2024 | 10:53 صباحًا

البنك الأهلي المصري .. الأب الشرعي للمسؤلية المجتمعية

 

تلعب المسؤولية المجتمعية دورا أساسيا في البنك الأهلي المصري، وتمس المشروعات التى يساهم فيها البنك بهذا المجال حياة ملايين المصريين في جميع محافظات الجمهورية.

ويعد البنك الأهلي المصري هو البنك الأكثر اهتماما بخدمة المجتمع في العديد من القطاعات منها الصحية والتعليمية والاجتماعية وغيرها.

وإيماناً بأهمية المسئولية المجتمعية ، والتي تؤثر بصورة مباشرة في تلبية جانب من إحتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والمعيشية ، تركزت سياسة البنك خلال العام المالي الماضي، في دعم ثلاثة محاور رئيسية وهي القطاع الصحي وقطاع التعليم ومجال تطوير العشوائيات ومكافحة الفقر.

وبلغت إجمالي تبرعات البنك الأهلي المصري خلال العام المالي 2017/2018 نحو 881 مليون جنيه.

وتخطت مساهمات البنك الأهلي المصري في مجالات المسؤولية المجتمعية الـ 3.5 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الأخيرة، من خلال توجيه جانب من أرباحه السنوية لمجالات تنمية المجتمع.

وتعتبر المسؤولية الاجتماعية من أهم الواجبات الواقعة على عاتق الشركات والمؤسسات الوطنية بالدول، وهي التزام مستمر من هذه المؤسسات في تطوير وتحسين المستوى التعليمي والثقافي والاقتصادي والضمان الاجتماعي لأفراد المجتمع وذلك من خلال توفير الخدمات المتنوعة.

وقطاع المسؤلية الاجتماعية يخصص البنك له نسبة من أرباحه السنوية للعمل الاجتماعي والتنمية المستدامة، وكعادته ينجح البنك الأهلي في استقطاب قيادات مصرفه الكبير، ويولي هذا القطاع لسيدة أثبتت أنها جديرة بالثقة، نابعة بالعطاء، زاخرة بالأمل، جوادة برسم البسمة على وجوه المحزونين، هي نيرمين شهاب

قطاع الصحة
يعد قطاع الصحة على رأس أولويات المسؤلية الاجتماعية في البنك الاهلي المصري، حيث يعمل البند على دعم وتمويل مستشفى سرطان الأطفال و مؤسسة مصر الخير، هذه المؤسسة العريقة التي لا تمثل إلا نهرا نابعا بالطيبة.. متدفقا بالعون.. ممتدا من أقصى الجنوب إلى الشمال.. باحثا عن المكلومين والمحرومين والغارمين والغارمات.. فتجد مشاركة ونصيب البنك الاهلي في دعم هذه المؤسسة .

قطاع التعليم
ولم تغب المسؤلية الاجتماعية في نطاق التعليم بل كانت حاضرة بقوة في تطوير أكثر من 20 مدرسة مصرية والمساهة في تجهيز صروح علمية تليق بمصر والمصريين، فضلا عن المسابقات التي يدشنها البنك الاهلي المصري لخلق نوع من المنافسة بين الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، ولم تُفتقد نرمين في هذا الجو من المسابقات بل تشارك في كافة الفعاليات التي ينظمها البنك لإعطاء طابع الاهتمام على هذه الأجواء الطيبة

ملف الغارمين
كما لا يُغفل للبنك الأهلي المصري دوره في تطوير العشوائيات ومكافحات الفقر في ربوع مصرنا الحبيبة، ومقاومة ثالوث الفقر والمرض والجهل، إيمانا بدوره الوطني النزيه، وانتمائه العميق نحو ابناء جلدته فكان بحق يستحق أن يكون بنك أهل مصر.

التعليقات مغلقة.