الجمعة, 3 مايو 2024 | 2:14 صباحًا

البنك الزراعى: 70% من المحفظة الائتمانية برامج منخفضة التكاليف

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصري، إن 70% من محفظة البنك الائتمانية تتكون من برامج منخفضة التكاليف ومدعومة من الدولة.

وأضاف، أن 30% من هذه المحفظة تندرج تحت تمويل المزارعين والفلاحين يتم تمويلها بفائدة 5%، لاسيما مشروعات الإنتاج النباتى، المحاصيل، الخضر، وتقوم الدولة بدعم تلك المشروعات بفائدة 7%.

تابع “لولا الدعم ما كان البنك الزراعى قائداً لعملية التطوير وإعادة الهيكلة الزراعية بمصر”، وخضوع البنك الزراعي المصري لمظلة البنك المركزي المصري لم يخرجه من عباءته ويؤكدا ذلك المادة الثانية بالقانون التي تتمثل فى تحقيق التنمية الريقية والزراعية”.

أضاف أن البنك يقدم حزمة جديدة من البرامج التمويلية منها “برنامج الميكنة الزراعية” لادخال نظم الري الحديثة للمنظومة الزراعية بمصر بالتعاون مع وزارة الرى للتمويل بفائدة 5%، كما يسعى البنك حالياً لتدشين مبادرة جديدة بالتعاون مع محافظة الوادى الجديد لتمويل قرى الظهير الزراعي.

أضاف إن تمويلات البنك شهدت إرتفاعاً ملحوظا من 22 مليار جنيه فى بداية توليه رئاسة البنك الى 30.5 مليار جنيه حالياً، مؤكداً أن تلك التمويلات تأتي في أطار برامج مدعومة ومنخفضة التكاليف.

التعليقات مغلقة.