السبت, 4 مايو 2024 | 10:51 صباحًا

البنك العربي الافريقي الدولي يستثمر 2 مليار جنيه في مبني إداري جديد بمشروع 1-NINETY

أعلنت لاندمارك صبّور، الشركة الرائدة في تطوير العقارات فائقة الجودة، عن انضمام البنك العربى الافريقى الدولى لمشروع 1-NINETY أحدث مشروعات الشركة بالقاهرة الجديدة، حيث سيقوم البنك بتأسيس المبنى الإدارى الجديد له والمقام على مساحة 52,000 متر مربع بمركز “أوفيس بارك” الإدارى فى 1-NINETY باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه مصرى. تم تصميم “أوفيس بارك” خصيصاً لاجتذاب كبرى المؤسسات والشركات العاملة في مصر، حيث يوفر للعملاء انترنت فائق السرعة بكابلات الألياف الضوئية، ومصاعد للاستخدامات الثقيلة، ونظام معتمد لمكافحة الحرائق، ومحطة لشحن السيارات الكهربائية، ونظم لكاميرات المراقبة، ومنافذ للأغذية والمشروبات، وجيم، وحلول متكاملة لإدارة المشروع بعد التسليم.

تجدر الإشارة أنّ الاستثمارات الاجمالية لمشروع 1-NINETY تصل إلى 33.75 مليار جنيه، ويمتد على مساحة 300000 متر مربع، بينما تبلغ مساحته البنائية 450000 متر مربع. ومن المنتظر أن يضم المشروع متاجر للتجزئة وشقق فندقية تديرها علامات تجارية شهيرة، بالإضافة لوحدات إدارية. وتعليقاً على تلك الصفقة الهامة، يقول المهندس/عمرو سلطان-العضو المنتدب لشركة لاندمارك صبّور: “هناك طلب كبير ومتنامي على المشروعات الإدارية والتجارية، خاصة مع ارتفاع القيمة الإيجارية للمكاتب الفاخرة ونقص المعروض منها للاستئجار. لقد أقيم مركز “أوفيس بارك” الإدارى بهدف تقديم أحدث تجربة مبتكرة للعمل في المكاتب فائقة الجودة والتجهيزات ليكون مجرد بداية فقط لمشروعات لاندمارك صبّور الهادفة لطرح منتجات فاخرة لكبرى الشركات والعملاء في السوق المصري.”
من جانبه، يضيف السيد/شريف علوي- العضو المنتدب و نائب رئيس مجلس الإدارة للبنك العربي الافريقي الدولي: “إنّ اختيارنا التواجد في مشروع 1-NINETY الذي تطوره شركة لاندمارك صبّور يخدم رؤيتنا في أن نصبح من أهم وأكبر البنوك التي توفر باقة متنوعة من الخدمات المصرفية المبتكرة لعملائنا في المنطقة. لقد جاء هذا القرار اعتماداً على عدة معايير للاختيار أولها وأهمها الموقع الاستثنائي للمشروع في شارع التسعين، القلب النابض للقاهرة الجديدة بأكملها، إلى جانب الخدمات الراقية المُقدمة للعملاء من أجل توفير أفضل تجربة لهم، وأخيراً المخطط العام الفريد من نوعه الذي يتمتع به مشروع 1-NINETY من تصميم مكتب سكيدمور-أوينجس وميريل (SOM)، كل هذه العوامل كان لها أكبر الأثر في اتخاذنا للقرار النهائي بالاستثمار في المبني الجديد بالمشروع.”
وبالتوافق مع رؤية لاندمارك صبّور باختيار أفضل الحلول المتاحة في السوق، فقد تم تكليف هيل إنترناشيونال، الشركة العالمية ذات السمعة المتميزة في إدارة المشروعات، بإدارة 1-NINETY. وبهذا الخصوص، صرح علوي بأنّ: “البنك العربي الافريقي الدولي قام أيضاً بتكليف هذه الشركة العالمية والمتخصصة فى مجال إدارة الإنشاءات لتقوم بتنفيذ عمليات إدارة المشروع لمبنى البنك الإدارى الجديد بمشروع 1- NINETY، إيمانًا منا بمساعيهم التي يتبنونها، فضلًا عما يقومون بإضافته من مهارات واسعة لكل مشروع يساهمون به ويصبحون جزًء منه.” وقد أوضح المهندس/سلطان السبب وراء هذا القرار بقوله: “ما نملكه من خبرة إدارية ومعرفة كبيرة بالأسواق المحلية والعالمية، يمكننا من العثور على اسماء رائدة تمتلك قدرات فائقة في توظيف خبراتها من أجل اثراء ودعم مشروعاتنا. إن الخبرة العالمية التي تتمتع بها هيل إنترناشيونال والتي تقترن بالمعرفة المحلية والفهم التام لاحتياجات العملاء ستتيح لنا استلام المشروع في التوقيت الملائم وطبقاً للميزانية المحددة.” بالإضافة إلى ذلك فإن شركة لاند مارك صبور تستعين بمكتب “صبور للإستشارات الهندسية” ذو الخبرة الكبيرة فى هذا المجال وذلك للحصول على كافة الخدمات الإستشارية اللازمة لتطوير مشروع1- NINETY، وأشار سلطان إلى أن الدافع الحقيقي وراء قرار الإستعانة بمكتب “صبور للإستشارات الهندسية” كإستشارى عام للمشروع هو :”أن مكتب صبور للإستشارات الهندسية يتمتع بسجل حافل فى مجال تطوير العقارات عالية الجودة فى جميع انحاء مصر، وهذا نتاج رحلة كبيرة من النجاحات التى دامت لعقود طويلة من العمل الشاق فيما يزيد عن 1000 من المشروعات المبتكرة.”
من ناحية أخرى، تواصل القاهرة الجديدة نموها وتطورها لتصبح مقراً رئيسياً للأعمال والسكن والترفيه والتسوق والاستمتاع بالحياة، ومن المتوقع أن تجتذب المنطقة المزيد من الشركات ومالكي المنازل الجديدة. وانطلاقاً من رغبتها في تقديم أحدث الأساليب للحياة الراقية، تعاونت لاندمارك صبّور مع سكيدمور-أوينجس وميريل (SOM)، التي تُعد من كبرى مكاتب التصميمات المعمارية والتصميم الداخلي والهندسة والتخطيط العمراني في العالم، لوضع المخطط العام لمشروع 1-NINETY. يؤكد المهندس/سلطان أنّه “بالإضافة للحاجة إلى مزيج متنوع من المستأجرين، فإننا كمطور عقاري نسعى للخبرات التي تساعدنا على تحقيق التميز والإختلاف، وهنا يأتي الدور المحوري الذي يلعبه التميز الهندسي في هذا المشروع. فمن خلال ما تمتلكه SOM من خبرة عالمية، سنتمكن من تقديم قيمة مضافة غير مسبوقة لمنطقة بمكانة القاهرة الجديدة، وهو ما يساعدنا على ترسيخ مكانتنا السوقية باعتبارنا مطور متميز للمشروعات العقارية المبتكرة في سوق تشتد فيه المنافسة لأقصى حد.”
من ناحية أخرى، من المنتظر أن يضم مشروع 1-NINETY مول إقليمي متكامل يضم مجموعة من أحدث وأرقى العلامات التجارية في عالم التجزئة، بالإضافة للعديد من المنافذ الشهيرة للأغذية والمشروبات. يضم المشروع أيضاً فندق دبليو القاهرة ـ W Cairo، أول فندق دبليو فى مصر وأفريقيا، والذي سيقام لبلورة فلسفة علامة W في توفير تجارب رفيعة المستوى للنزلاء بغرض العمل أو الاستجمام والترفيه. يضم الفندق الجديد (WET Deck) وهو عبارة عن مطعم على حمام سباحة ومركز مفتوح للياقة البدنية، بالإضافة إلى 350 جناح وغرفة فندقية متميزة، بالإضافة إلي مجموعة من الوحدات الفندقية السكنية التى ستكون بالكامل تحت الإدارة المتميزة لشركة ماريوت الدولية.

التعليقات مغلقة.