السبت, 4 مايو 2024 | 7:10 صباحًا

التجارى الدولى يصدر تقريره السنوى بعنوان “أفريقيا.. أرض مزدهرة”

أصدر البنك التجارى الدولى– مصر CIB تقرير الاستدامة السنوي لعام 2018 تحت عنوان “أفريقيا.. أرض مزدهرة”، ويأتي ذلك التزامًا بدوره الرائد ونهجه المؤسسي في إدماج فكر التنمية المستدامة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ويبرهن هذا التقرير نجاح البنك في مواصلة دوره المتوازن بين مكانته في القطاع المصرفي المصري، ودعمه له، والتزامه بتطبيق معايير الشفافية والحفاظ على البيئة من خلال الممارسات والعمليات المصرفية “الخضراء”، مؤكدًا أهمية التحالف بين كافة القطاعات من المنظمات والمجتمع من أجل تحقيق تأثير مضاعف ومستدام على البيئة والمجتمع.

وأوضحت المؤشرات الواردة في تقرير الاستدامة للبنك التجاري الدولي لعام 2018 عن تحقيق العديد من الإنجازات الخاصة بمبادرات ومشروعات الاستدامة، التي من شأنها نشر الوعي والثقافة بأهمية التنمية المستدامة، وأهمية التعاون وتضافر كافة الجهات والقطاعات والشرائح المختلفة في المجتمع؛ لضمان تحقيق الأثر الإيجابي على البيئة والمجتمع.

يُذكر أن “التجاري الدولي” أطلق في عام 2013 أول وحدة متخصصة لمتابعة ودراسة سبل دمج الاستدامة في العمليات المصرفية، ومشاركة العاملين في الممارسات الاجتماعية والبيئية، إلى جانب تطبيق مبادئ الاستدامة في فروع ومقرات البنك على مستوى الجمهورية.

وأورد التقرير أهم إنجازات البنك خلال عام 2018، بما في ذلك تحقيق صافي أرباح بقيمة 9.85 مليار جنيه، مقابل 7.52 مليار جنيه خلال 2017، لافتًا إلى أن “CIB” أصبح أول بنك عربي وأول شركة إفريقية يتم إدراجها بمؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين GEI، كما أنه أصبح عضوًا في فريق عمل المعني بالاقتصاد الرقمي، والذي أطلقه الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

وينتهج البنك التجاري الدولي إدماج مبادئ التنمية المستدامة في سياسات العمل والممارسات العامة، ويلتزم بهيكل حوكمة خاص بالاستدامة، وتمتد جذور هذه السياسة في مسؤوليتها تجاه موظفيها وقواعد السلوك والعملاء والمجتمع والبيئة والأجيال القادمة.

كما يعتبر البنك التجاري الدولي التنمية المستدامة جانبًا أساسيا من جوانب إدارة الأعمال السليمة، ويرى أيضًا أن قطاع الخدمات المالية مساهم مهم نحو تحقيق التنمية بما يتفق والنمو.

التعليقات مغلقة.