الإثنين, 6 مايو 2024 | 12:19 صباحًا

“التجارى الدولى” يفتتح مكتب تمثيل فى أثيوبيا

افتتح البنك التجاري الدولي CIB مكتبًا تمثيليًا في أديس أبابا إثيوبيا، وذلك في إطار خطته التوسعية بمنطقة شرق أفريقيا وافتتح البنك مكتب في العاصمة أديس أبابا، بهدف تحسين معرفة البنك بالسوق الإثيوبية، وتعزيز علاقاته مع البنوك المحلية وكذلك الصادرات المصرية إلى إثيوبيا، وهو ما يمثل الخطوة الأولى في الخطة التي يتبناها منذ 2017 للتوسع خارج مصر، وذلك وفقا لمؤسسة يورومني العالمية.

وقال محمد سلطان الرئيس التفيذي للعمليات بالبنك التجاري الدولي: “نحن نسعى إلى الإنخراط بالأسواق التي نرى فيها إمكانات للتوسع، وهو ما حتم علينا البحث بجدية عن الفرص المتاحة بالسوق الإفريقية خلال العامين الماضيين”.

وأضاف سلطان: “نحن نتطلع إلى حيثما يمكن أن نضيف قيمة، وحيثما يمكننا المنافسة”، وقال: “سيكون من المنطقي بالنسبة لنا التوسع في الخليج أو في أوروبا، على سبيل المثال”.

وأشار إلى إن العلاقات الوثيقة بين مصر والمنطقة (التي تم تمكينها جزئيًا من قبل السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا، والتي تعد عضوًا فيها) بالإضافة إلى التوسع الأخير للشركات المصرية في شرق أفريقيا، تجعل المنطقة سوقًا واعدة بشكل خاص للمؤسسات المالية مثل CIB.

التعليقات مغلقة.