الجمعة, 17 مايو 2024 | 9:05 صباحًا

“التنمية الصناعية” تمد مهلة سحب كراسات شروط 2050 فرصة استثمارية

مدت هيئة التنمية الصناعية مهلة سحب كراسات الشروط إلكترونيا على 2050 قطعة أرض ،طرحتها فى المرحلة الأولى لطروحات الأراضي الصناعية على خريطة الاستثمار الصناعى في 13 محافظة، حتي 4 نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة في بيان “نظرا للإقبال الكبير من المستثمرين ورواد الأعمال ، على الأراضي المطروحه قررت الهيئة مد فترة سحب الكراسة حتى 4 نوفمبر بدلا من 28 أكتوبر الجاري، للتيسير على المستثمرين ومنح مزيد من الوقت للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة الكترونيا لاول مرة في مصر”.

قالت مصدر بالهيئة ، إن أول طروحات التنمية الصناعية على خريطة الاستثمار الصناعى شهدت إقبالا كبيرا من المستثمرين ، لكنه لم يفصح عن عدد المتقدمين لقطع الأراضى المطروحة والذى يعلن رسميا يوم 4 نوفمبر المقبل “.

وأشار المصدر إلى أن آخر موعد للحجز الإلكترونى لقطع الأراضى المطروحة حتى 29 نوفمبر المقبل .
كانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، طرحت المرحلة الأولى من الأراضي الصناعية ، على الخريطة الاستثمارية للأراضي ، و شملت  2050 قطعة أرض بفرص استثمارية جاهزة، موزعة على 13 محافظة على مستوى الجمهورية ، بمساحة 5.2 مليون متر تشمل كل القطاعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بمساحات تتراوح من 160 مترا مربعا وحتى 40 ألف متر مربع .

و قالت الهيئة ، إن كراسة الشروط تتاح خلال 10 أيام من تاريخ الطرح المعلن عنه مقابل سداد مبلغ 2000 جنيه، مع ضريبة القيمة المضافة لا ترد ، وتقدم الطلبات خلال 30 يوما من تاريخ بدء استلام الطلبات مع سداد مبلغ جدية حجز قدرة 100 ألف جنيه ، ترد حال عدم التخصيص ، بجانب سداد التكاليف المعيارية مقابل فحص ودراسة الطلب وتبلغ 5 آلاف جنيه بجانب ضريبة القيمة المضافة ” لا ترد”.

وأشارت الهيئة إلى أن الطلبات والدراسات المقدمة تفحص فنيا وماليا خلال 45 يوما من تاريخ نهاية استلام الطلبات ، وتعلن الهيئة نتيجة الطلبات المقدمة ونشرها بعد البت فيها من خلال اللجنة المختصة خلال 25 يوما ، من نهاية دراسة الطلبات .

كما تستقبل الهيئة طعون المستثمرين خلال 10 أيام من إعلان نتيجة الطرح، وتعلن نتيجة الطعون خلال 10 أيام من تاريخ نهاية تقديم الطعون .

و يخاطب المستثمرين الذين تمت الموافقة علي إتاحة أراض صناعية لهم لاستيفاء الضمان المالي واستكمال 25% من إجمالى ثمن الأرض خلال 30 يوما من إصدار الخطاب، و يمكن منح المستثمر مهلة إضافية لمدة شهر مقابل تكاليف معيارية 10 آلاف جنيه، بجانب ضريبة القيمة المضافة لا ترد .

كما يتم إصدار إخطار التخصيص للمستثمر ولجهة الولاية ” جهاز المدينة / المحافظة ” بعد سداد المبالغ المطلوبة، والضمان المالى واستكمال 25% من ثمن الأرض خلال 10 ايام من تاريخ الدفع ، على أن تكون المهلة المحددة لاستلام الأرض خلال 30 يوما من تاريخ إصدار الخطاب.

و يمكن منح للمستثمر مهلة إضافية لمدة شهرين مقابل تكاليف معيارية قدرها 25 ألف جنيه عن كل شهر بجانب ضريبة القيمة المضافة وهى لا ترد .

 

التعليقات مغلقة.