السبت, 25 مايو 2024 | 9:39 مساءً

الجيل الجديد من ميراى الاختبارية يُزين معرض المستقبل بطوكيو

تعرض شركة تويوتا العالمية حاليًا الجيل الجديد من ” ميراي Mirai ” الاختبارية  في معرض المستقبل Future Expo ، والذي قامت الشركة بإعادة تصميمه من جديد ، لتكون خطوة كبيرة إلى الأمام لمستقبل السيارات الهجينة التي تعتمد على خلايا الهيدروجين والكهرباء معًا FCEV .

أعيد تصميم الجيل الجديد بالكامل بناءً على منصة TNGA ذات الدفع الخلفي في تويوتا ، لتجمع بين خفة الحركة وأداء القيادة مع تصميم خارجي أنيق .

بما في ذلك الخطوط المنخفضة والنسب الأنيقة والجسم الأنيق والعصري والعجلات الكبيرة التي يبلغ قطرها 20 بوصة والتي تولد معًا مظهرًا قويًا ومميزًا .

كما أدخلت تويوتا تحسينات في أداء نظام خلايا الوقود وزيادة سعة تخزين الهيدروجين تعني أن ميراي الجديدة ستستهدف زيادة بنسبة ثلاثين بالمائة في مدى القيادة ، لتمثل ميراي بذلك مرحلة جديدة لتقنيات السيارات الهجينة التي تعتمد على خلايا الهيدروجين والكهرباء معًا FCEV .

تتوفر مقصورة ميراي بشاشة عريضة بحجم 12.3 بوصة تستخدم كوحدة تحكم مركزية ولوحة أدوات للسائق ، بجانب مساحات بسيطة وعصرية لإضفاء شعور بالدفء والراحة ، كما أدت استخدام منصة TNGA إلى توفير 5 مقاعد بدل من 4 لتأثيرها الإيجابي على مساحة الركاب والراحة داخل المقصورة .

من المقرر إطلاق الجيل الجديد في أواخر عام 2020 ، في اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا في البداية .

كان الجيل الأول من ميراي الذي تم إطلاقه في عام 2014قد أثبت الإمكانات العالمية للهيدروجين لتشغيل الطاقة النظيفة والمستدامة ، حيث يجمع بين نطاق القيادة وزمن التزود بالوقود المكافئ للسيارات التقليدية وانبعاثات الماء فقط.

منذ ذلك الحين ، تم بيع ما يقرب من 10 الاف نسخة على مستوى العالم ، مما يساعد على تمهيد الطريق نحو مجتمع الهيدروجين الذي من شأنه أن يقلل من الانبعاثات ، وتنويع مصادر الطاقة ، وتحقيق النمو الاقتصادي العالمي .

التعليقات مغلقة.