الخميس, 18 أبريل 2024 | 7:11 صباحًا

الحكومة تطلق أول فرع فى سلسلة “النادى” باستثمارات 650 مليون جنيه

أطلقت وزارة الشباب والرياضة أول فروع أندية “النادى” بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات قيمتها 650 مليون جنيه.

وتتعاون وزارة الشباب والرياضة مع القطاع الخاص في المشروع، إذ تمتلك شركة “أوول كوميونيكشن” حق الإدارة لسلسلة فروع النادي.

وتستهدف الوزارة التوسع في الفروع خلال عامين بفتح فرعين جديدين سيكون أحدهما بمركز التنمية الرياضية بشيراتون في مصر الجديدة، والآخر في العاصمة الإدارية الجديدة، وسيدار بمجلس أمناء يترأسه اللواء فوزي عطية.

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن النادي يضم مجمعا لصالات الإسكواش، وحمام سباحة أوليمبي، وملعبين خماسي، ومنطقة أطفال تتسع لعدد 500 فرد، وملاعب وصالات لكافة الألعاب الفردية والجماعية، ومضمار للجري وسباق الدراجات.

وتابع أن الوزارة تهتم بمراكز الشباب، وتوجد نماذج كبرى منها مثل مركز شباب الجزيرة الذي سيتم افتتاح فرعيه الثاني بمدينة 6 أكتوبر، والثالث بمدينة الشروق، في بداية 2020، وكان لابد من توفير مصدر يدر عائداً على الوزارة ويذهب جزء منه إلى دعم مراكز الشباب.

وقال اللواء فوزى عطية رئيس مجلس أمناء “النادى” لـ” البورصة”، إن مساحة المشروع 20 فدانا وتبلغ استثماراته 650 مليون جنيه قيمة الأرض 50 مليون جنيه.

وأشار صبحي إلى أن الوزارة تخطط لجعل سلسلة “النادي” هي الأكثر انتشارا على مستوى الجمهورية، لتشكل مع مراكز الشباب كيانات رياضية واجتماعية تستوعب كل فئات الشعب المصري.

وذكر صبحي، أن العضوية ستكون بلوائح مميزة تتيح لمن يرغب سواء مدى الحياة، أو لفترة زمنية.

وقال صبحى لـ”البورصة” إن الشركة المسوقة تحصل على 45 % من قيمة العضويات.

وأشار إلى مفاوضات تجرى مع البنك العقارى المصرى العربى لتمويل أقساط اشتراكات العضوية، التى بدأ حجزها وتستهدف الوزارة ألف عضوية فى الشهر الأول.

وقالت دينا هلال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “أوول كوميونيكيشن”، المسوقة للمشروع، إن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، تساعد على تبادل الخبرات واستغلال أصول الدولة وتحقيق الأرباح، وهو ما يظهر في تجربة النادي إذ يلبي رغبات شريحة كبيرة من الأسر المصرية.

وأضافت، كل فرع سيكون له قيمة في الاشتراك مختلفة، وهو يتيح العضوية للأجانب، ويمكن بيع العضوية للغير.

وقال حسام هلال الشريك المؤسس لشركة “أوول كوميونيكيشن” لـ”البورصة”، إن مدة عقد شركة الإدارة مع وزارة الشباب والرياضة عاما قابلة للتجديد لمدة 3 أعوام بموافقة الطرفين.

وذكر أن الشركة فازت بعقد الإدارة فى مزايدة طرحتها وزارة الشباب والرياضة، وأن الفرع الأول من سلسلة النادي سيكون جاهزا للإطلاق في نهاية أكتوبر المقبل.

وقالت دينا هلال المستشار التسويقى لشركة “أوول كوميونيكيشن”، إن قيمة العضوية لفرع أكتوبر 70 ألف جنيه، وتجرى الشركة مفاوضات مع أحد البنوك لتقسيطها على 5 سنوات بواقع ألفى جنيه شهرياً.

 

التعليقات مغلقة.