الجمعة, 3 مايو 2024 | 9:19 مساءً

الخبير الاقتصادي رامي جادو: انتعاشة متوقعة في صناعة السكر بالصعيد

انتعاشة مستقبلية متوقعة في صناعة السكر خلال المرحلة المقبلة بعد المشروعات الاستثمارية التي أعلنت عنها وزارة الاستثمار، والعقود الاستثمارية التي وصلت قيمتها إلى ما يقرب من 5 مليارات جنيه .

وقال رامى جادو خبير اقتصادي، إن صناعة السكر تعتبر من الصناعات الإستراتيجية في مصر، وكانت تحتاج إلى وقفة حقيقية من وزارتي الصناعة والاستثمار.

وأضاف أن هذه المشروعات الجديدة ستمثل نقلة جديدة للنهوض بالصعيد ومشروعاته، خاصة أن مشروعات النهوض بصناعة السكر ستقام  في غرب المنيا، مؤكدا أن الصعيد يمتلك ثروات هائلة يسهل استغلالها.

ووقعت شركة القناة للسكر، صاحبة أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض عالي الجودة من البنجر في العالم، ثلاثة عقود استثمارية بقيمة 5 مليارات جنيه، لدعم إقامة مشروع غرب المنيا، هم العقد الأولى يتكون من ثلاثة إتفاقيات مع مجموعة الخريف السعودية لغرض زراعة الأرض باستخدام أحدث الميكنة الزراعية، وتوريد 1000 جهاز للري المحوري ذاتي التشغيل، وعقد صيانة أجهزة الري المحوري، والعقد الثاني مع شركة المقاولات الصينية العملاقة سينوما سي دي آي لغرض بناء مصنع السكر بحلول يناير 2021، أما العقد الثالث مع شركة السويدي إلكتريك لتوصيل خطوط الكهرباء بالجهد الفائق من المحطة الرئيسية غرب ملوي – المنيا لتمر عبر مسافة 50 كيلومترا حتى موقع شركة القناة للسكر

التعليقات مغلقة.