السبت, 4 مايو 2024 | 10:46 مساءً

الدوري العالمي للسباحة الفنية ينطلق بمجمّع حمدان الرياضي اليوم

 

تنطلق في “مجّمع حمدان الرياضي” بدبي منافسات الدوري العالمي للسباحة الفنية الي يستمر يومي 13 و14 ديسمبر الجاري بالتعاون معه مجلس دبي الرياضي وبتنظيم أكاديمية “دبل دي” للسباحة.

ويشارك في الدوري 160 سبّاحة من أعمار 12- 30 سنة من 14 دولة هي: دولة الإمارات، بريطانيا، اسبانيا، ايطاليا، اليونان، فنلندا، روسيا البيضاء، التشيك، جورجيا، بولندا، الأردن، نيوزيلندا، كازاخستان، روسيا، ومن بينهم 110 سبّاحات يحضرن من خارج الدولة يمثلن 23 فريق وأكاديمية الى جانب منتخبي روسيا البيضاء واليونان المشاركين بنخبة السبّاحات التي تتصدرهن اليونانية ايفانجيلا بلاتونيوتيس والروسية البيضاء فاسيلينا خاندوشكا الحائزة كل منهما على الميداليتين الفضية والبرونزية في بطولات العالم.

وتم في المؤتمر الصحفي الرسمي للبطولة الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي صباح يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الكشف عن تفاصيل الحدث، وكذلك تقديم ضيفتا البطولة وهما البطلة الأولمبية الروسية مارينا غوليدكينا الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو ومواطنتها انستازيا آرخيبوفسكايا بطلة العالم 5 مرات اللتين تتواجدان للتحكيم وأيضا لتقديم الاستشارات الفنية للمشاركات والملاحظات لتطوير الأداء.

وتحدث في المؤتمر عبد الله شهداد مدير “مجّمع حمدان الرياضي” وداريا كالكينا مديرة أكاديمية دبل دي المنظمة للبطولة وكذلك البطلة الأولمبية الروسية مارينا غوليدكينا والبطولة العالمية الروسية انستازيا آرخيبوفسكايا.

وأكد شهداد الاستعداد التام لتنظيم البطولة وتهيئة مستلزماتها حيث تحتاج الى تجهيزات صوتية فوق وتحت الماء وأجهزة تحكيم وتصوير خاصة، وقال أن “مجّمع حمدان الرياضي” مجهز ومؤهل لتنظيم بطولات في مختلف الرياضات ومن بينها منافسات السباحة الفنية.

وقال ” مجلس دبي الرياضي حريص استضافة البطولات في الرياضات الأولمبية وتحقيق التنوع في الرياضات على مستوى استضافة تدريبات الفرق أو البطولات، وكذلك تقديم كل سبل الدعم لرياضات المرأة، وقد نظمنا في العام الماضي بالتعاون مع أكاديمية دبل دي بطولة دولية للسباحة الفنية، وقد ساهم نجاح تلك البطولة في تحقيق العديد من الفوائد من بينها استضافة 6 معسكرات تدريبية لفرق ومنتخبات في السباحة الفنية، وكذلك التوسع في تنظيم الحدث حيث يتم الآن تنظيم الدوري العالمي بمشاركة 160 سبّاحة من 14 دولة من منتخبات وفرق وأكاديميات”.

وأعربت داريا كالكينا عن سعادتها بتنظيم الدوري العالمي للسباحة الفنية بمشاركة واسعة وحضور قوي من خارج الدولة، وقالت أن الهدف من تنظيم البطولة هو تعزيز مكانة دبي في استضافة البطولات والمعسكرات التدريبية في هذه الرياضة الأولمبية الرائعة، وكذلك تقديم الفرصة للسبّاحات الناشئات باللقاء ومشاهدة بطلات عالميات وفرق متقدمة والسير على خطى هؤلاء النجمات وحذو حذوهن للوصول الى أعلى المستويات والتنافس في البطولات الكبرى، كما أن مشاركة منتخبا اليونان وروسيا البيضاء في البطولة يمنح الجمهور والمشاركات الفرصة لمشاهدة مستويات فنية عالية والتعلم منهما.

وقالت ” هذه الرياضة تحقق نموا وانتشارا واسعا وسريعا على مستوى انضمام سبّاحات جدد ومدربين جدد وأكاديميات أيضا، ونحن سعداء أن يكون لدينا 4 فتيات إماراتيات صغيرات يتدربن معنا ويحلمن أن يصبحن مؤهلات لتمثيل دولة الإمارات في البطولات الدولية”.

وأكدت ضيفتا البطولة والقائمات بالتحكيم فيها وهما البطلة الأولمبية الروسية مارينا غوليدكينا ومواطنتها انستازيا آرخيبوفسكايا بطلة العالم 5 مرات أنهما سعيدتان بالتواجد في دبي التي يحرصن على زيارتها وكذلك التواجد في البطولة للتحكيم وتقديم الارشادات للأجيال القادمة من السبّاحات لتكوين بطلات جديدات، كما أكدتا على أهمية أن يكون لدى كل سبّاحة هدف واضح وكبير يعلمن بجد لتحقيقه وأهمية دعم العائلات لهن.  

 

 

التعليقات مغلقة.