الجمعة, 17 مايو 2024 | 1:17 مساءً

“الزراعى المصرى” أفضل بنك عربى متخصص

تسلم السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى جائزة أفضل بنك عربى متخصص فى دعم وتمويل التنمية الزراعية فى إحتفالية نظمها الإتحاد الدولى للمصرفيين العرب فى العاصمة للبنانية بيروت.
وبهذه المناسبة، قال السيد القصير أن حصول البنك الزراعى المصرى على هذه الجائزة لأول مرة فى تاريخه يعد تتويجاً لجهود جميع العاملين بالبنك، مؤكداً على استمرار العمل بنفس روح الطموح من أجل تحقيق الإنجازات من خلال زيادة إسهامات البنك فى تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة .

كما أشار القصير إلى دور البنك الزراعى المصرى فى تنفيذ خطة الدولة فى دعم الزراعة ومساندة المزارعين من خلال توفير التمويلات اللازمة وبفائدة ميسرة.
كما أكد القصير على اهتمام البنك الزراعى المصرى بالمشروعات الصغيرة والتى تستحوذ على نسبة 75% من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك.
ونوه القصير لدور البنك الزراعى المصرى فى مجال التوسع فى المنتجات والمدفوعات الإلكترونية وهو التوجه الذى تتبناه الدولة ويرعاه البنك المركزى المصرى، وذلك من خلال تنفيذ خطة شاملة لتطوير المنظومة الإلكترونية الخاصة بالبنك الزراعى المصرى والتى تستهدف إحداث نقلة نوعية فى مجال المنتجات والتوسع فى شبكة الصراف الآلى.
تأتى تلك الجهود التى يقودها القصير ضمن خطة إعادة هيكلة البنك الزراعى المصرى مالياً وإدارياً وذلك بالإعتماد بشكل أساسى على الموارد البشرية من خلال عملية تدريب تؤهل موظفى البنك للقيام بالمهام الجديدة.
كما تستهدف عملية إعادة الهيكلة تحسين البنية التحتية للبنك، تطوير شبكة الفروع التابعة للبنك والمنتشرة بطول وعرض البلاد بعدد 1210 فرعاً، إدراج مبادرات البنك المركزى المصرى على قائمة أولويات البنك الزراعى المصرى بعد نقل تبعيته الى البنك المركزى المصرى، وقدم البنك المركزى المصرى المساندة المالية بتقديمه دعم بقيمة 10 مليارات جنيه لمدة 20 عاماً
استطاع البنك الزراعى المصرى ان يتحول بفضل تلك الاجراءات الى تجاوز الخسائر المرحلة، كما اقتحم البنك الزراعى المصرى سوق الخدمات الإلكترونية E – Banking من خلال الخدمات الجديدة والمتميزة لتسهيل وانجاز الالتزامات المالية لعملائه، كما يتيح تحصيل المستحقات الحكومية الكترونيا من ضرائب وجمارك عبر شبكة فروعه المنتشرة فى كافة انحاء الجمهورية بالتعاون مع شركة E – finance من خلال شبكة الكترونية مشفرة ومؤمنة تأميناً دقيقاً.
يصدر البنك الزراعى المصرى بطاقة Visa Electron لعملاء البنك لحسابات التوفير والحسابات الجارية كما تستخدم فى السحب النقدى من ماكينات 1ذ الآلى والشراء من منافذ البيع المختلفة داخل وخارج مصر، علاوة على البطاقة المدفوعة مقدماً لخدمة الحجاج والطلبة، علاوة على البطاقات الإلكترونية الخاصة بالإنترنت المدفوعة مقدماً.
احتل البنك الزراعى المصرى المركز الثانى على قائمة البنوك المشاركة فى مبادرة مشروعك.
استطاع البنك الزراعى المصرى توظيف انتشاره الجغرافى فى تلقى تحويلات العاملين بالخارج .
وعلى صعيد الجهود المبذولة لحل مشاكل العملاء المتعثرين وفى ظل تطبيق مبادرة البنك المركزى المصرى الخاصة بتسوية مديونيات العملاء غير المنتظمين فى السداد والتى تشمل الأفراد الطبيعيين المتعثرين فى السداد حتى 31/12/2017 »بدون أرصدة البطاقات الائتمانية» سواء كان متخذ او غير متخذ بحقه اجراءات قضائية، العملاء من الاشخاص الاعتبارية »الشركات وغيرها» المتعثرين فى السداد بمبالغ أقل من 10 مليون جنيه فى 31/12/2017، سواء متخذ أو غير متخذ بحقه اجراءات قضائية والتى بدأ العمل بها فى 1/7/2018 وانتهت فى 30/6/2019، أكد القصير نجاح المبادرة فى معالجة مديونيات نحو 13413 عميلا مستفيدا بإجمالى مديونيات 1.1 مليار جنيه، بالإضافة الى ما تم معالجته طبقا للسياسة المعمول بها بالبنك حيث تم معالجة مديونيات نحو 2387 عميلاً مستفيداً بإجمالى مديونيات بلغت 170 مليون جنيه ن ليصبح إجمالى ما تم معالجته خلال الفترة من 1/7/2018 حتى 30/6/2019 نحو 15800 عميلا مستفيدا بإجمالى مديونيات بلغت 1.3 مليار جنيه.

التعليقات مغلقة.