الخميس, 2 مايو 2024 | 12:19 مساءً

“الصحة” تطالب بتوفير اعتمادات مالية إضافية لتنفيذ المشروعات

طالبت وزارة الصحة والسكان، المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتوفير اعتمادات مالية إضافية لاستكمال المشروعات والمُبادرات الخاصة بالوزارة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال اجتماعًا مع رئيس الوزراء، أمس الأحد، إن الوزارة وجهت 3.4 مليار جنيه من مخصصاتها فى الموازنة العامة للدولة للمبادرات التى تقدم خدمات للمواطنين.

أشارت زايد إلى الاحتياجات التمويلية المطلوبة لاستكمال مشروعات ومبادرات الوزارة، خاصة مع إعادة هيكلة اعتمادات الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة للعام المالى 2019-2020.

وكلف رئيس الوزراء وزيرى التخطيط والمالية، بدراسة ما عرضته وزيرة الصحة بشأن التمويل المطلوب لاستكمال المشروعات، وفق ما تم بعد إعادة هيكلة الموازنة، على ان يتم توفير الاعتمادات المالية مرحلياً، وفقاً للوفورات من الموازنة.

وقال المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن ملف الصحة يشغل أولوية أولى بالنسبة للحكومة، وأن أى مبالغ تتوافر من الموازنة سيتم ضخها في قطاع الصحة، للنهوض به على النحو الذى يساهم فى الارتقاء بالخدمات التى يقدمها للمواطنين.

وطالب مدبولى بحصر المستشفيات التى بدأ تنفيذها، ووصلت نسبة التنفيذ لـ 70% فأكثر للتركيز عليها وإتمامها، وأكد وزيرة الصحة توافر حصر كامل بها، ولفتت وزيرة الصحة إلى انه من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبى لـ 13 مستشفى نموذجى من إجمالي 30 مستشفى بدءاً من فبراير المقبل.

 

التعليقات مغلقة.