الخميس, 2 مايو 2024 | 2:30 مساءً

الصغرى تنخفض لـ8 درجات.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة حتي الأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل، حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجهالبحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديدالبرودة ليلا على كافة الأنحاء ، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وعلي صعيد متصل  اشارت  النتائج الأولية لنماذج التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى، إلي سقوطأمطار  متوسطة على شمال البلاد يومى الجمعة والسبت، لذا يرجى توخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب  الآثار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار وسيتم تحديث التنبؤ خلال الأيام القادمة. 

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة غدا الاربعاء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء والسواحل الشمالية  الغربية، وسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية يوم الخميس وتكون خفيفة على شمال الدلتا.

جدير بالذكر، أن مركز التنبؤ بالفيضان يستخدم تكنولوجيا الأقمار الصناعية والنماذج العددية المتطورة لمحاكاة السلوك الهيدرولوجى الطبيعى للنهر والتنبؤ بالأمطار والسيول، إلى جانب دراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر، ويساهم نظام الإنذار المبكر للسيول فى مواجهة مخاطر السيول والتقليل من آثارها.

 

التعليقات مغلقة.