الجمعة, 3 مايو 2024 | 10:56 صباحًا

العالم علمين .. الطريق نحو العالمية والاكتفاء

بقلم : ياسمين الموجى

 

تختتم هذه الايام فعاليات مهرجان العالمين الترفيهى الاول تحت شعار ( العالم علمين) والتى نظمته الشركة المتحدة بالتعاون مع عدة جهات معنية وشركاء النجاح فى تاريخ 13 يوليو 2023.. وقد استضاف الملايين من السائحين المحليين والدوليين .. فتضمنت العديد من البرامج الترفيهية والجولات السياحية والاحداث الرياضية والفنية .. حيث اطلق على المدينة (مستقبل مصر السياحى والعمرانى الجديد) لما حباها الله من مميزات من حيث الموقع وكذلك النمط العمرانى المتميز لهذه المنطقة فموقع المدينة المميز يجعلها بوابة مصر على إفريقيا فهي تشهد نسبة مشروعات غير مسبوقة وقد تم جذب عددًا من الشركات العالمية للاستثمار بها وتبلغ مساحتها 50 ألف فدان بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلي، بالإضافة إلى موقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمسافة تصل إلى 14 كم، ومن المخطط لها استيعاب أكثر من 3 ملايين نسمة .

فتعتبر مدينة العلمين الجديدة وجهة عالمية للسياحة والتنمية المستدامة على البحر المتوسط ومن ابرز المكتسبات من هذا المهرجان :-

 1- لفتت الانظار نحو مصر حيث تعتبر هذه المدينة من اهم مدن الجيل الرابع حيث تشمل ابراج سكنية ومنطقة سياحية ساحرة حيث تشهد تطور عمرانى مستدام .

2- زيادة فرص العمل والمساهمة فى حل مشكلة البطالة التى تواجه البلاد من خلال زيادة معدلات التشغيل للفنادق والعمران وكافة المهن المتاحة .

3- زيادة معدلات الدخل القومى والعملة الصعبة التى تحتاجها البلاد من خلال تشجيع السياحة .

4-زيادة التبادل الثقافى والترفيهى بين الشعوب المختلفة .

5- تعزيز مكانة مصر فى قطاع السياحة على المستوى العالمى.

6- الترويج للفرص الاستثمارية للمنطقة .

وغيرها من المكتسبات الهامة للغاية لبلادنا ولكن سيظل السؤال دائما هل نكتفى بما حققناه من نجاح ام انها مجرد بداية خاصة بعد الاعلان الرسمى ان سيتم التبرع بالريع الخاص بالمهرجان الى (مبادرة حياة كريمة) وبهذا النجاح فقد حققنا التكامل الاقتصادى لافادة ملايين المصريين بالمبادرة على مستوى الجمهورية وكذلك تشغيل مدينة عالمية على ارض مصرية تستحق مكانة دولية بشكل معين .. لذلك ارى انها مجرد نقطة انطلاق وبداية لما سيتم فيما بعد .. فالمحافظة على استمرار النجاح اصعب كثيرا لما توصلت اليه من نجاح .. لذا اتمنى ان يستمر نجاح هذا المهرجان وتشغيل المدينة سنوات واجيال واجيال للاعتماد على انفسنا والاكتفاء الذاتى .. وتعميم الفكرة لتشمل المدن الجديدة على مستوى جمهورية مصر العربية ..

ويبقى التمنى بغد مشرق ملىء بالحياة والاكتفاء.. والعزة دائما وابدا لبلادنا العربية العظيمة بسواعد ابناءها الكرام ..

 

التعليقات مغلقة.